الكاف يكسب معركته القضائية مع لاغاردير

رحب الاتحاد الافريقي لكرة القدم ( كاف) بقرار غرفة التجارة الدولية برفض طلب الحصول على تدابير الطوارئ المقدم من شركة لاغاردير سبورتس،  فيما يتعلق بإنهاء عقدها للاستغلال التجاري لمسابقاته.

وزعمت لاغاردير سبورتس، أن كاف قد أنهى هذا العقد بشكل غير قانوني، وطلبت (ضمن أمور أخرى) أن يُطلب من الكاف إعادة العمل بالعقد على الفور.

في القرار، الذي تم التبليغ به يوم 13 ديسمبر 2019، نظر قاضي الطوارئ في الأسباب التي دفعت كاف إلى إنهاء الاتفاق، ورفض جميع طلبات لاغاردير سبورتس.

علاوة على ذلك، يُطلب من لاغاردير سبور تحمل التكاليف الإدارية لإجراءات التحكيم، وأيضًا المساهمة بأكثر من 60 ألف يورو في أتعاب القضاء التي تقع على عاتق الكاف.

واوضح الكاف أنه سيواصل بدعم من الفيفا، الدفاع عن حقوق مشجعي كرة القدم الذين يريدون أن يتمكنوا من مشاهدة كرة القدم الأفريقية في بلادهم، وأنه سيحمي أيضًا حقوق الشركاء التجاريين الحقيقيين الذين يرغبون في رؤية بيئة عمل صحية وتنافسية وشفافة لكرة القدم في إفريقيا.

كان كاف برر فسخ عقده مع لاغاردير سبورتس، بكلب السلطة المصرية للمنافسة ( مقر الكاف يوجد في القاهرة) بفسخ العقد مع الشركة الفرنسية لعدم احترامه قوانين وضوابط المنافسة.

وتحصلت لاغاردير سبورتس على الاستغلال التجاري لمسابقات الكاف لمدة 20 عاما دون مناقصة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *