هولندا تصعق ألمانيا بالتصفيات الأوروبية

سجلت هولندا أربعة أهداف في غضون 32 دقيقة بالشوط الثاني لتعدل تأخرها إلى انتصار 4-2 على ألمانيا صاحبة الضيافة في المجموعة الثالثة بتصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم يوم الجمعة.

وتحقق الفوز لهولندا بأهداف فرينكي دي يونغ وجوناتان تاه بطريق الخطأ في مرماه، ودونيل مالين وجورجينيو فينالد،م بعدما تقدم سيرج غنابري بهدف مبكر لألمانيا، وأدرك توني كروس التعادل 2-2 من ركلة جزاء مثيرة للجدل.

وتوقف رصيد ألمانيا عند تسع نقاط من أربع مباريات متأخرة بثلاث نقاط عن أيرلندا الشمالية صاحبة الصدارة قبل مباراتهما معا يوم الاثنين في بلفاست .ورفع الهولنديون رصيدهم إلى ست نقاط من ثلاث مباريات قبل اللعب مع إستونيا منتخب الذيل.

وثأرت هولندا لهزيمتها 3-2 في أمستردام في مارس الماضي.

وحققت روسيا البيضاء انتصارا 2-1 في الوقت المحتسب بدل الضائع على مستضيفتها استونيا لتحصل على أول نقاط لها في المباراة الأخرى بالمجموعة يوم الجمعة.

وتعافت روسيا من التأخر بهدف مبكر وفازت 2-1 خارج أرضها على أسكتلندا ضمن المجموعة التاسعة.

وحافظت روسيا، التي تملك 12 نقطة من خمس مباريات، على المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن بلجيكا المتصدرة صاحبة العلامة الكاملة بعدما فازت 4-صفر على سان مارينو. وتملك أسكتلندا ست نقاط.

وتعادلت قبرص 1-1 مع قازاخستان صاحبة المركز الثالث في مباراة أخرى بالمجموعة ليصبح رصيدهما أربع وسبع نقاط على الترتيب.

وانهت سلوفينيا سجل بولندا المثالي في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم بعد أن هز الياش سترونا واندراز سبورار الشباك في انتصار مفاجئ 2-صفر على متصدرة المجموعة السابعة يوم الجمعة.

ولم يدخل أي هدف مرمى بولندا قبل هذه المباراة لكن دفاعها انهار في الدقيقة 35 رغم انها كانت تبدو مسيطرة.

وتتصدر بولندا المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات متفوقة بثلاث نقاط على النمسا التي سحقت لاتفيا 6-صفر. بينما تحتل سلوفينيا المركز الثالث برصيد ثماني نقاط.

ومضت كرواتيا وصيفة بطل العالم في طريقها للتأهل بعدما سحقت مستضيفتها سلوفاكيا 4-صفر في المجموعة الخامسة، بينما أبقت ويلز على آمالها بالفوز 2-1 على ضيفتها أذربيجان يوم الجمعة.

وتتساوى كرواتيا مع المجر في صدارة المجموعة المتقاربة المستوى برصيد تسع نقاط لكل منهما من أربع مباريات متفوقين بثلاث نقاط على ويلز وسلوفاكيا. ولا تملك أذربيجان أي نقطة.

رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *