هذه أهم الإنتقالات الصيفية للاعبين العرب

شهدت فترة سوق الانتقالات الصيفية، التي أسدل الستار عليها، ليلة  الاثنين الفارط ، انتقال عدد من اللاعبين العرب، أبرزهم الدولي الجزائري، إسماعيل بن ناصر، أفضل لاعب في كأس إفريقيا 2019.

وانتقل إسماعيل بن ناصر، من فريق إمبولي الإيطالي إلى صفوف فريق ميلان العريق، لمدة 5 سنوات، في صفقة بلغت نحو 15 مليون يورو.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن إسماعيل بن ناصر سيحصل على 1.5 مليون يورو في الموسم الواحد.

كما شد  إسلام سليماني الرحال من ليستر سيتي الإنجليزي إلى موناكو الفرنسي على سبيل الإعارة.

ورفع إسلام سليمان أيضا كأس أمم إفريقيا مع منتخب “محاربي الصحراء” برفقة بن ناصر الذي أختير أفضل لاعب في دورة مصر .

انضم  الدولي الجزائري الثالث رامي بن سبعيني (24 عاما)، المتوج مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية 2019، من صفوف رين الفرنسي، إلى صفوف بوروسيا مونشنغلادباخ، بعقد يمتد حتى صيف عام 2023.

انتقل المهاجم المغربي ، يوسف العربي (32 عاما)، إلى نادي أولمبياكوس، بعقد يستمر لمدة ثلاث سنوات، قادما من نادي الدحيل القطري، مقابل 5 ملايين يورو، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” المختص.

وبدأ اللاعب المغربي مسيرته في صفوف فريق كاين الفرنسي عام 2008، ومنه إلى الهلال السعودي في عام 2011، ولكنه استمر معه موسما واحدا فقط، وانتقل في 2012 إلى غرناطة الإسباني، الذي ظل في صفوفه 4 مواسم كاملة، ومن ثم رحل عنه في عام 2016 إلى الدحيل القطري.

كما عرفت سوق التحويلات الصيفية، انضمام   الدولي المصري محمود حسن “تريزيغي” إلى نادي أستون فيلا الصاعد حديثا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قادما من صفوف قاسم باشا التركي.

أخيرا ، انتقل حارس المنتخب المغربي  ياسين بونو إلى نادي إشبيلية الإسباني لكرة، بموجب عقد يمتد لموسم واحد، على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء، قادما من فريق جيرونا الذي هبط في الموسم الماضي إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني.

وبدأ بونو مسيرته الاحترافية في نادي الوداد المغربي، وانضم صيف عام 2012 إلى أتلتيكو مدريد، ورحل عنه في العام 2014 على سبيل الإعارة إلى نادي ريال سرقسطة، وقضى معه موسمين، قبل أن ينضم في 2016 بشكل نهائي إلى جيرونا.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *