نيجيريا تتأهل وتنتظر الفائز بين الخضر وساحل العاج

تأهل منتخب نيحيريا الى نصف نهائي كأس أمم افريقيا للمرة 15 في تاريخه بعد فوزه اليوم على جنوب إفريقيا بنتيجة 2-1 ، خلال المباراة التى جمعت المنتخبين على ستاد القاهرة فى الدور ربع النهائى من كأس أمم أفريقيا 2019 المقامة حاليا في مصر.

جاء الهدف الأول لنيجيريا عن طريق شاكوزذ في الدقيقة 27، بعد ضغط كبير من النسور، قبل ان تدرك جنوب افريقيا التعادل فى الدقيقة 71 من خلال العودة لتقنية الفيديو VAR وذلك بسبب اصطدام الكرة بجسم إيجالو لاعب نيجيريا ووصولها لمهاجم جنوب افريقيا زونجو الذى وضعها فى الشباك، لكن نيجيريا خطفت التأهل في الدقيقة قبل الأخيرة عن طريق ايكونڤ برأسية بعد متابعة ركنية.

وسيواجه منتخب نبجيريا، الفائز من مواجهة الجزائر وكوت دي ديفوار التى تقام غد، فى الدور قبل النهائى يوم الأحد المقبل.

وحجز منتخب نيجيريا مقعده في الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما تفوق على الكاميرون بنتيجة 3 – 2 في المباراة التي جمعتهما بإستاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ 16، بينما فجر منتخب جنوب أفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على منتخب مصر “البلد المنظم” بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة.

وعاد منتخب نيجيريا للظهور مجددًا فى بطولة أمم أفريقيا بعدما غاب عن المشاركة فى نسختى 2015 و2017 ساعيًا لاستعادة أمجاده باعتلاء منصة التتويج يوم 19 جويلية.

ويعد منتخب نيجيريا ضيفًا شبه دائم على المربع الذهبى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق وتوج باللقب القارى فى ثلاث مناسبات أعوام 1980 و1994 و2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *