موسى مصاوور: انجاز الخضر حافز لجميع الرياضات

أشاد رئيس الاتحاد الجزائري للحمل بالقوة وبناء الأجسام، موسى مصاوور، بالانجاز الذي حققه المنتخب الجزائري لكرة القدم، بتتويجه بكأس امم افريقيا التي اختتمت مؤخرا بمصر، معتبرا انه نجاح للرياضة الجزائرية ككل، ودافع لجميع الرياضات من اجل التألق دوليا.
واوضح موسى مصاوور في حديثه مع موقع ” سبورتس نيوز ديزاد”، انه قد تابع كغيره من الجزائريين انتصارات محاربي الصحراء في الأراضي المصرية، حيث أعجب كثيرا بالروح القتالية والعزيمة والوطنية التي تحلى بها اشبال المدرب جمال بلماضي، كما بعث برسالة تهنئة لهم بعد التتويج الاخير.
ويرى مصاوور الذي يحضر لمشاركة المنتخب الوطني للحمل بالقوة في بطولة افريقيا المرتقبة الشهر القادم بانغولا، أن الجزائر أكدت أنها من البلدان الاقوى رياضيا في افريقيا، حيث تحقق مختلف الألقاب في شتى الاختصاصات، رغم الاعتراف بتراجع بعض الاختصاصات في السنوات الأخيرة.
وصرح متحدثنا قائلا ” كرة القدم هي القاطرة التي تقود باقي الرياضات، لانها الرياضة رقم واحد ومحور اهتمام الجميع، الان كرة القدم الجزائرية هي الاولى افريقيا، وهو ما يحفز الجميع من اجل التالق قارياّ.
وبالنسبة الى اتحاديته، فان موسى مصاوور جد سعيد بما حققته الجزائر طيلة السنوات الاخيرة، حيث أنها حاملة لقب البطولة الافريقية في رياضة الحمل بالقوة لستة سنوات متتالية، في انجاز لم يحققه اي بلد افريقي أخر، واحتلت مؤخرا الترتيب الثالث عالميا خلف كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.
كما ان الجزائر حاملة لقب البطولة الافريقية لكمال البأجسام، ولديها البطل العالمي سيد علي ميدون، الذي اهدى للجزائر الذطب في بطولة العالم الأخيرة في اسبانيا.
وصرح مصاوور ” اشرف على اتحادية تضم اختصاصيين، والحمد لله نحن الأفضل افريقيا في كلاهما، وحققنا انجازات قارية وعالمية لم يحققها اي بلد افريقي اخر، هناك عمل كبير ومتواصل نقوم به”.
وأضاف مصاوور ” في أخر سنتين قاموا بتقليص ميزانية الاتحادية من 300 مليون دينار الى 100 مليون دينار حاليا، رغم اننا نملك اختصاصين مختلفين، والنتائج تتحدث عما نقوم به، لقد تحدثت مع الوزير، وتعهد بدعمنا ووقوف الدولة خلفنا، لقد طلب منا مواصلة حصد الألقاب وتشريف الراية الجزائرية في كل مكان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *