مواجهات متوازنة في ربع نهائي الدوري الأوروبي

سحبت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية.

وأسفرت القرعة عن المباريات النالية:

1- الفائز من مواجهة فولفسبورغ الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني ضد الفائز من مواجهة آينتراخت فرانكفورت الألماني وبازل السويسري.

2-الفائز من مواجهة لاسك لينز النمساوي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ضد الفائز من مواجهة اسطنبول باشاك شهير التركي وكوبنهاغن الدنماركي.

3- الفائز من مواجهة إنتر ميلان الإيطالي وخيتافي الإسباني ضد الفائز من مواجهة غلاسغو رينجرز الاسكتلندي وباير ليفركوزن الألماني.

4- الفائز من مواجهة أولمبياكوس اليوناني وولفرهامبتون الإنجليزي ضد الفائز من مواجهة أشبيلية الإسباني وروما الإيطالي.

كذلك سحبت قرعة الدور قبل النهائي، وأوقعت الفائز في المباراة 4 في مواجهة الفائز في المباراة 2، بينما يلتقي الفائز في المباراة 3 مع الفائز في المباراة 1 .

وتقام مباريات أدوار ربع النهاي وقبل النهائي والنهائي بنظام بطولة مصغرة، وستحسم كل مواجهة عبر مباراة واحدة، وستقام جميع المباريات في أربع مدن ألمانية هي، كولونيا ودويسبورغ ودوسلدورف وجلسنكيرشن.

وستقام مباريات دور ربع النهائي يومي العاشر و11 أوت المقبل في المدن الألمانية الأربع، ثم تقام مباراتي الدور قبل النهائي يومي 16 و17 من الشهر نفسه، على أن يقام النهائي في يوم 21 من الشهر نفسه بمدينة كولونيا.

وكانت جولة الذهاب من الدور ثمن النهائي قد شهدت فوز شاختار دونيتسك على فولفسبورغ 2-1، وباير ليفركوزن على غلاسغو رينجرز 3-1، وتعادل وولفرهامبتون مع أولمبياكوس 1-1، وفوز مانشستر يونايتد على لاسك لينز 5-0،  وبازل على آينتراخت فرانكفورت الألماني 3-0، واسطنبول باشاك شهير على كوبنهاغن 1-0.

وطبقا للقرار الذي أعلنه اليويفا الخميس، ستقام مباريات الإياب الست على ملاعب كوبنهاغن ومانشستر يونايتد وبازل وولفرهامبتون وباير ليفركوزن وشاختار دونيتسك.

وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *