منتخب الجزائر يكتسح استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

اكتسح المنتخب الجزائري، جائزة أفضل منتخب لعام 2019، في الاستفتاء السنوي الخامس الذي اطلقه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتنسيق مع الاتحاد العربي لكرة القدم الشريك الاستراتيجي.

وشارك في الاستفتاء 101 من الزميلات والزملاء الاعلاميين الرياضيين العرب من مختلف الدول العربية الشقيقة الذين قاموا بالتصويت واختيار نجم الموسم الكروي المنصرم، الى جانب اختيار افضل منتخب عربي وافضل نادي عربي حققا انجازاً كبيراً خلال عام مضى.

وسيتم لاحقا اختيار الشخصية الرياضية العربية الاكثر تأثيرا خلال العام من خلال اللجنة التنفيذية في الاتحاد الى جانب عدد من خبراء الكرة في الوطن العربي .

وحقق محمد صلاح نجم المنتخب المصري ولاعب ليفربول الانجليزي المركز الأول برصيد 510 نقاط.

وحل في المركز الثاني، رياض محرز نجم المنتخب الجزائري ولاعب فريق مانشستر سيتي الانجليزي وحصل على 432 نقطة.

وجاء في المركز الثالث اللاعب حكيم زياش نجم المنتخب المغربي ولاعب فريق اياكس امستردام الهولندي وحصل على 86 نقطة.

وعلى صعيد المنتخبات، صاحبة الانجازات خلال العام الماضي فقد حقق المنتخب الجزائري بطل كأس الامم الافريقية لقب افضل منتخب عربي لعام 2019 وجمع 810 نقاط .

واحتل منتخب قطر بطل كأس الامم الاسيوية المركز الثاني، ومنتخب البحرين بطل كأس الخليج في المركز الثالث.

وعلى صعيد الأندية العربية، حقق فريق الهلال السعودي بطل دوري أبطال أسيا ووصيف كأس زايد للأندية العربية الابطال، المركز الاول وجمع 720 نقطة.

ونال المركز الثاني، فريق الترجي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال افريقيا وبطل الدوري التونسي، متقدما على الزمالك المصري بطل كأس الاتحاد الافريقي وبطل كأس مصر.

وكانت لجنة الاستفتاء التي يرأسها الزميل بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، قد قامت خلال الايام الماضية بعملية فرز الترشيحات التي شارك فيها الزميلات والزملاء من مختلف الوطن العربي والتي اعتمدت سلم النقاط للوصول الى الفائزين بجوائز الافضل.

بدوره قدم الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي، التهنئة للفائزين بجوائز الاستفتاء الخامس الذي ينظمه الاتحاد العربي للعام الخامس على التوالي تقديرا لإنجازات الكرة العربية والمكانة العالية التي وصل اليها نجومها ومنتخباتها وانديتها.

واشار الى ان الاستفتاء شارك فيه مجموعة من كبار الاعلاميين في الوطن العربي حتى يكون الاختيار في مكانه الصحيح، مؤكدا بان الاتحاد العربي سيقيم احتفالا يليق بالاستفتاء بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد العربي لكرة القدم.

وسوف يتم إعلان موعد الاحتفال وتكريم الفائزين خلال الأيام القليلة القادمة ، كما افاد بذلك الزميل عوني فريج الناطق الاعلامي للاتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *