مدوار : سنجتمع مع موبيليس هذا الأربعاء لتحديد مستقبل تسمية البطولة

كشف عبد الكريم مدوار، رئيس رابطة كرة القدم المحترفة، أنه سيلتقي المدير العام لشركة موبيليس من اجل الاتفاق حول الاستمرار في تسمية البطولة باسم شركة الهاتف المحمول من عدمه، كاشفا عن رغبته في رفع قيمة التمويل ومضاعفة مكافاة حامل اللقب 10 مرات أو أكثر، ولو أن الشركة الراعية للبطولة هي من تقرر ذلك.

واعتبر مدوار الذي نزل ضيفا على ” فرانس 24″ يوم الاثنين، أن منح البطل مبلغ 1.5 مليار سنتيم غير لائق.

وأكد مدوار، أنه ضد منع اللاعبين الأجانب من تفوق اعمارهم 27 سنة من اللعب في الجزائر، وقال: ” أنا ضد تحديد عددهم باثنين فقط، لقد قدمت طلبا لكي تتغير هذه القوانين التي أعتقد بانها في غير صالح أنديتنا”. كما اعترف بارتكابه لبعض الأخطاء في بداية الموسم الماضي بسبب نقص الخبرة.

ويرى مدوار، أن اللاعب المحلي لم يكن موجودا في المنتخب قبل سنوات  وكان ينتقد من بعض المسؤولين أو بعض التقنيين، أما اليوم فالمدرب بلماضي، يتعامل مع اللاعب المحلي بموضوعية، ويجلبه للمنتخب بدون أي حساسية.

واستطرد يقول ” تواجد اللاعب المحلي في المنتخب هو ليس الشجرة التي تغطي الغابة، فاليوم لدينا 7 أندية تمثل الجزائر في المنافسات الخارجية و لو نرجع للوراء فلا موسم كان عدد ممثلي الجزائر بهذا الحجم، نعتقد أنه شيء ممتاز وممتاز جدا، وهذه الفرق لديها الإمكانيات لمواكبة الحدث”.

واضاف: “لا يحق لنا أن نفرض على الأندية إنشاء مراكز التكوين لأن أغلب الأندية ليس لديها مداخيل، والاندية التي تقوم بتمويلها بعض الشركات فهذه أمور داخلية خاصة بها. نستطيع أن نفرض على الأندية بناء مراكز التكوين في حالة واحدة فقط وهي عندما نقوم بمنحهم الأموال لفعل ذلك”.

وشدد رئيس رابطة كرة القدم المحترفة، على أن الفريق الذي لا يملك مركز تكوين لا مستقبل له، وضرب المثال بفريق بارادو الذي يملك مركز تكوين وطريقة عمل ولذلك هو ناجح وعائداته لم يحققها أي نادي في الجزائر منذ الاستقلال ولديه لاعبين في أوروبا وفي المنتخب،  معترفا بأنه من الصعب جدا على الأندية الأخرى ان تفعل ذلك لأنها تعيش تحت ضغط رهيب وأنصارها يرفضون الصبر.

وطمأن مدوار، أنصار اتحاد الجزائر ومسؤوليه، مؤكدا بأن الرابطة سوف تساعدهم على التنقل للعب مبارياتهم الإفريقية، وستدفع تكاليف السفر وغيرها من المصاريف، على ان يتم اقتطاع ذلك من حصة الفريق من حقوق البث التلفزي.

وأما بخصوص قضية التسجيلات الصوتية بين ملال وعرامة، أكد مدوار، أن الرابطة قامت بواجبها واتخذت كامل الإجراءات التي يسمح بها القانون ووفقا لصلاحياتها، معتبرا الإجراءات الأخرى خارج نطاق الرابطة، وأنه قام بإيداع شكوى لدى العدالة لكي تقوم بما هو مطلوب بالتنسيق مع الوزارة.

وبرر عدم تتويج الأندية الجزائرية قاريا بعدم التنسيق بين الرابطة والفاف، موضحا أن لجنة التحكيم لا تتبع الرابطة التي لا دخل لها في التعيينات أو من ناحية التكوين، وان دورها يكمن في دفع التعويضات للحكام.

وتطرق مدوار، لمشاكل شباب بلوزداد، حيث قال إنه يحترم هذا الفريق وأنصاره كثيرا، وما حدث لهم في بداية الموسم الماضي يتحمله مسؤولوه الذين انشغلوا بالصراعات الشخصية. كما اعرب عن سعادته بالوضع الجديد للفريق متوقعا له تحقيق نتائج جيدة في المستقبل.

ولفت مدوار، أن احتكار التلفزيون الجزائري لنقل بطولة الرابطة الأولى مرده لعدم وجود منافس اخر، كاشفا عن عدم تقدم أي قناة تلفزيونية لنقل بطولة الرابطة الثانية رغم استعداد الرابطة لمنح مباراتين عن كل جولة من الرابطة الأولى مجانا.

وبخصوص رعاية بطولة كرة القدم المحترفة، قال رئيس رابطة كرة القدم المحترفة ” يوم الأربعاء سوف نجتمع بالمدير العام لموبيليس للحديث عن عقد رعاية هذه الشركة للبطولة، وأتمنى أن تكون هذه الشركة الراعي الرسمي، ولكن في نفس الوقت سوف نمنح باقي الشركات أحقية تقديم مقترحاتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *