كورونا يلغي تربص منتخب رجال الجيدو

قرر الاتحاد الجزائري للجيدو إلغاء تربص منتخب الرجال، الذي كان مقررا بالبويرة على إثر اكتشاف سبع حالات بفيروس كورونا “كوفيد-19” وسط الفريق.

وأوضح الاتحاد في بيان له “عملا بالبروتوكول الصحي وعشية أي تربص خضعت العناصر الوطنية للاختبارات والتي كشفت عن ست حالات ايجابية من 17 مصارعا وحالة أخرى ايجابية ضمن الطاقم الفني من بين أربعة”.

وكان هذا المعسكر مقررا من 17 الى 30 أكتوبر الجاري بالمركز الوطني للرياضة و التسلية بتيكجدة البويرة، تحسبا للمنافسات المقبلة.

وافاد بيان الاتحاد أيضا أنه سيتم إعادة الفحوصات التي أثبتت الحالات السلبية يوم 21 أكتوبر للتأكد من عدم انتشار العدوى، وسيعاد فحص آخر للرياضيين المصابين بعد 15 يوما، و هذا للتأكد من صحتهم و سلامتهم.

وعلى عكس منتخب الذكور، جاءت التحاليل التي أجرتها عناصر المنتخب الوطني للسيدات جميعها سلبية، عقب الاختبارات التي خضعت لها, ما سمح للفريق بالشروع في تربص تحضيري تحسبا للاستحقاقات القادمة.

و اوضح ذات المصدر ان نتائج اختبارات التفاعل البوليميراز المتسلسل (بي سي آر) جاءت سلبية،سواء عند الرياضيات أو لدى المؤطرين التقنيين، مما سمح لهن رفقة المدرب مزيان دحماني بالشروع في التحضيرات بداية منذ يوم الثلاثاء .

ويمتد معسكر السيدات على مدار أسبوعين، وذلك من 14 إلى 28 أكتوبر، بمركز تجمع وتحضير الفرق الوطنية بالسويدانية.

و.أ.ج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *