كورونا ” يعرقل” تسليم الملاعب الجديدة في الجزائر

وضعت الحكومة الجزائرية خطة تستهدف تسليم الملاعب الجديدة قيد الإنجاز مع نهاية عام 2020، لكن تداعيات وباء كورونا ستدفع باتجاه تأجيل الموعد مرة أخرى.

صحيح قد يكون الحديث عن الرياضة ليس أولوية في الفترة الحالية، غير ان تساؤولات تطفو للسطح حول مدى قدرة الحكومة على الالتزام بما جاء في مخطط عملها والذي تضمن تسليم الملاعب الكبرى قبل نهاية عام 2020.

وحتى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمر وزير الشباب والرياضة، في اجتماع مجلس الوزراء الأخير بالسهر على الانتهاء  من إنجاز ملاعب براقي، تيزي وزو ووهران في أقرب الأجال.

وعلم موقع ” سبورتس نيوز ديزاد”، أن عدد العمال الصيينين بالمركب الرياضي الجديد لوهران، انخفض من 200 إلى 80 عاملا، وان وتيرة العمل بهذه المنشاة باتت متوقفة منذ اقرار اسلطات العليا تدابير احترازية لاحتواء تفشي وباء كورونا.

وبجسب مصادر مطلعة، فان عدد كبير من العمال الصينيين غادر الجزائر مع نهاية العام الماضي، ولم يتم تعويضهم.

ورجحت ذات المصادر أن تتاثر ولذات السبب أيضا وتيرة الأشغال بملعبي براقي وتيزي وزو، وهو ما يعني أن تلسيمهما رفقة مركب وهران الذي يضم العديد من المنشآت قبل نهاية العام الجاري غير مضمون بالمرة.

يشار ان الوزير الأول عبد العزيز جراد، كان التقى السفير الصيني قبل أسابيع، وبحث معه عدة مسائل منها تسريع وتيرة إنجاز الملاعب الجديدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *