كان 2019: اكتشف ملاعب المنافسة والتدريب لـ” الخضر”

سيلعب المنتخب الجزائري مباراتيه الأوليين أمام كينيا والسنغال لحساب المجموعة الثالثة بنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة الممتدة ما بين 21 جوان و19 جويلية 2019، على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة.

ويعد ملعب الدفاع الجوي الأحدث من بين الملاعب التي اختارتها لجنة التنظيم لاستضافة مباريات الكان، ويقع في محور المشير طنطاوي بمدينة التجمع الخامس بالعاصمة المصرية القاهرة ويتسع لقرابة 30 ألف متفرج.

وبحسب تقارير اعلامية مصرية، فان ملعب الدفاع الجوي يحتوي على أربع غرف للاعبين بإمكانية ضم كل غرفتين معا، فضلا عن غرفة الحكام المجهزة على أعلى مستوى.

كما يعتبر الملعب حسب ذات المصادر، تحفة معمارية من حيث التصميم أو المرافق، حيث انه احد المنشآت في القرية الأوليمبية للدفاع الجوي الواقعة في المكان نفسه.

تم افتتاح الملعب لأول مرة في 2 جويلية 2012، وقد نشأ بتمويل خاص من سلاح الدفاع الجوي المصري ليكون أحد المنشآت الرياضية العالمية لمصر. ويطلق على الملعب أيضا اسم ملعب 30 يونيو، وهو العيد السنوي لقوات الدفاع الجوي. أرضية ملعب الدفاع الجوي من العشب الطبيعي، ويبلغ طوله 104 أمتار، وعرضه 68 مترا.

وفضلا عن مباريات المجموعة الثالثة، سيحتضن ملعب الدفاع الجوي، مباريات خاصة بثمن النهائي، وربع النهائي ونصف النهائي.

وسيلاقي ” الخضر” تنزانيا في ختام مباريات الدور الأول على ملعب السلام  أو ملعب الإنتاج الحربي، الذي يقع في المنطقة الشمالية لمدينة النهضة بالقاهرة.

يعتبر ملعب السلام من الملاعب الحديثة في مصر، وقد تم استخدامه كأحد الملاعب الرئيسية اثناء بطولة كأس العالم للشباب عام 2009. وهو بمواصفات ومقاييس دولية، حيث يبلغ طولة 105 أمتار، وعرضه 68 مترا، وأرضيته من العشب الطبيعي. بينما تتسع مدرجاته لنحو 30 ألف متفرج.به قاعة للمؤتمرات الصحفية تسع 120 فردا، ويوفر 105 أماكن خاصة بالإعلاميين والصحافيين مزودة بجميع وسائل الاتصال بجوار المقصورة الرئيسية. الملعب مزود أيضا بـ4 غرف ملابس للاعبين، وغرفتين ( 02) للحكام ، اضافة إلى غرفة الكشف عن المنشطات.

وسيستضيف ملعب السلام، مباريات المجموعة الرابعة ومباراتين في الدور ثمن النهائي وربع النهائي، زيادة عن مباراة تحديد المركز الثالث المقررة يوم 17 جويلية.

من جهة اخرى، سيخوض أشبال المدرب جمال بلماضي، حصصهم التدريبية على ملعب بتروسبورت الذي يقع في مدينة القاهرة الجديدة من شارع التسعين بالتجمع الخامس ( قريب من ملعب الدفاع الجوي).تم الانتهاء من بناء هذا الملعب عام 2006، ويتسع لأكثر من 25 ألف. وهو الملعب الذي يلعب عليه منتخب مصر للشباب (منتخب تحت 20 سنة)، ويوجد به مركز إعلامي على أحدث مستوى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *