كان كرة اليد: بورت يستدعي 18 لاعبا تحسبا لدورة رومانيا

استدعى مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد، الفرنسي آلان بورت، 18 لاعبا بينهم 7 ينشطون بالخارج، للمشاركة في دورة دولية برومانيا من 26 إلى 30 ديسمبر الجاري.

وتدخل هذه الدورة في اطار استعدادات العناصر الوطنية لخوض بطولة كأس أمم إفريقيا المقررة بتونس في الفترة من 16 إلى 26 جانفي المقبل.

بالإضافة لرومانيا (البلد المنظم)، فإن الدورة ستشهد مشاركة كل من الجزائر، هولندا ومقدونيا.

وكان المنتخب الوطني قد انهى أمس الاول الاثنين تربضا تحضيريا ببولونيا استمر 10 أيام، خصص في البداية للاعبين المحليين، قبل أن يتم استدعاء المحترفين من بينهم 4 ينشطون  بفرنسا.

وخاض ” الخضر” أربعة لقاءات ودية، حيث فاز على  نادي غدانسك (القسم الأول-بولونيا) 26-20، وزيكوو (القسم الثاني-بولونيا) 35-23، ومنتخب بولونيا (ب) 30-23. قبل ان ينقاد للخسارة في المواجهة الثانية أمام منتخب بولونيا لواقع 23-30.

وأوقعت قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا 2020، الجزائر في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات، المغرب، الكونغو وزامبيا. فينا قرر السنغال الانسحاب.

ويتأهل صاحب اللقب للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

قائمة اللاعبين:

حراس المرمى:

خليفة غضبان (فاردار / مقدونيا)، عادل بوسمال (شبيبة أمل سكيكدة)، زموش يحيى (أولمبي أرزيو)

لاعبو الميدان:

رياض شهبور، مسعود بركوس، عبد الرحيم برياح، علاء الدين حديدي (المجمع البترولي)، عقبة انساعد، عبد النور حموش (نادي برج  بوعريريج)، علي بولحاسة، رضوان ساكر، زهير نعيم (شبيبة أمل سكيكدة)، مصطفى حاج صدوق (بيشكتاش ايغاز- تركيا)، هشام داود (إيستر -فرنسا)، أيوب عبدي (تولوز-فرنسا)، نسيم بلحسن (ماسي-فرنسا)، أسامة بوجناح (بيكوز بلادي  ييسبور- تركيا)، هشام كعباش (نيم- فرنسا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *