فليسي لـسبورتس نيوز: يجب عزل الرياضيين عن مشاكل الاتحادات

ارتياح جزائري لبقاء الملاكمة ضمن أولمبياد طوكيو

طالب الملاكم الجزائري ، محمد فليسي، توفير جميع الظروف المناسبة للرياضيين من أجل التحضير للاستحقاقات الدولية التي تنتظرهم، وفي مقدمتها أولمبياد طوكيو المقبلة، مشددا على ضرورة عزل الرياضيين عن المشاكل التي تعيشها الاتحادات الرياضية الوطنية.
وأوضح فليسي، في حديثه مع موقع “سبورتس نيوز ديزاد”، أنه غير سعيد بما يعيشه الاتحاد الجزائري للملاكمة، بوجود صراعات علنية ومستمرة بين أعضائه، وهو الأمر الذي أثر سلبا على تحضيرات رياضي النخبة وتركيزهم.
وصرح متحدثنا في هذا الخصوص قائلا: ” لا يجب اقحام الرياضيين في المشاكل التي تعيشها الاتحادات، ولا يجب عرقلة برنامج التحضيرات او ايقاف تمويله، على السلطات ان تتدخل من أجل خدمة رياضي المنتخب في حال عجزت الاتحادات عن ذلك”.
ويدفع رياضيو النخبة الوطنية ثمن الصراعات الداخلية التي تعيشها بعض الاتحادات، حيث تتوقف تحضيراتهم لفترة طويلة، وهو الأمر الذي جعل البعض يشدد على ضرورة الغاء تبعية رياضية النخبة الى الاتحادات، وتكليف اللجنة الأولمبية بتحضيرهم.
واوضح فليسي انه قد استقبل مؤخرا من طرف وزير الشباب والرياضة، رؤوف سليم برناوي، حيث التمس منه دعم كبير، لخدمة ملاكمي المنتخب الوطني قبل عام من انطلاقة الاولمبياد.
وتعهد الوزير بمد يد العون المادي من أجل تحضير فليسي لاولمبياد طوكيو، حيث تراهن وزارة الشباب والرياضة كثيرا على فليسي وبقية ملاكمي المنتخب في موعد طوكيو.
وفي سياق متصل، أشاد فليسي، بخطوة اللجنة الاولمبية الجزائرية بقيادة مصطفى بيراف، بتوفير منحة أولمبية له لضمان التحضير اللازم للاولمبياد، حيث ينتظر أن تكون المنحة دافع له لتحقيق ميدالية أولمبية ضاعت منه في اولمبياد ريو دي جانيرو الاخيرة.
وأما بخصوص التحديات التي تنتظره خلال العام الجاري، فقد أوضح فليسي، أن الامور الجدية ستنطلق هذا الصيف بدورة الألعاب الافريقية بالمغرب، المؤهلة الى الأولمبياد، حيث يطمح للدفاع عن لقبه، ثم سيشارك في سبتمبر القادم بروسيا في بطولة العالم، حيث يستهدف بلوغ منصة التتويج.

” مرتاح لبقاء الملاكمة في أولبياد طوكيو”
عبر نائب بطل العالم للملاكمة،محمد فليسي، عن ارتياحه الكبير بعد قرار اللجنة الاولمبية الدولية بابقاء الفن النبيل ضمن برنامج الرياضات المدرجة في أولمبياد طوكيو المقبلة.
وأوصى المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، باحتفاظ الملاكمة بمكانها ضمن الألعاب التي ستظهر في أولمبياد طوكيو العام المقبل، ولكن بعيداً عن ولاية الاتحاد الدولي لهذه الرياضة.
وأعلنت اللجنة أنها “ستعمل على إنشاء مجموعة عمل بدلاً من الاتحاد لإدارة شؤون اللعبة، بما في ذلك تنظيم تصفيات التأهل للأولمبياد في الفترة من جانفي إلى ماي المقبلين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *