غلق ملعب 5 جويلية..بيان وزارة الشباب والرياضة

أكدت وزارة الشباب والرياضة الخبر الذي نشره موقع ” سبورتس نيوز ديزاد” في وقت سابق يوم الأربعاء، عبر بيان نشر في الصفحة الرسمية للوزارة على الفيس بوك.

وهذا ما جاء في بيان الوزارة:

“في إطار التحسين الدائم و المستمر للمرافق والمنشآت الرياضية على المستوى الوطني تعلن وزارة الشباب والرياضة عن الغلق المؤقت لملعب 05 جويلية 1962،للمركب الأولمبي محمد بوضياف لمدة ثمانية (08) أسابيع ، و هذا، ابتداءا من يوم 18 نوفمبر 2019 وقد تقرر هذا الغلق بالتشاور مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، و سيسمح الغلق المؤقت للملعب من إجراء عمليتين وهما:
وضع وإنشاء معدات لمراقبة الدخول إلى الملعب واعتماد نظام التذاكر الإلكترونية إضافة إلى تأمين المنشأة الرياضية، حيث تدخل هذه العملية في إطار الإجراءات و التدابير التي تبنّتها و اتخذتها الحكومة مؤخرا من أجل الوقاية ومكافحة ظاهرة العنف في المنشآت الرياضية. تجدر الإشارة أيضا إلى أن (ستة 6) ملاعب أخرى معنية بهذه العملية وهي:
(ملعب مصطفى تشاكر-البليدة)، ملعب ( سيدي بلعباس)، ملعب ( قسنطينة)، ملعب (عنابة)، ملعب ( سطيف)، ملعب أحمد زبانة-وهران).
عملية الصيانة السنوية لأرضية الميدان(العشب الطبيعي) (تغيير البساط و وضع بساط جديد للملعب) الذي كانت مقررة في شهر أوت 2019، ولكن تم تأجيلها نظرا لمشاركة (4 أربعة) أندية في مباريات تدخل في إطار المنافسات القارية المختلفة، هذا، و ستشهد العملية المذكورة مساعدة تقنية من بمبادرة من طرف مؤسسة متخصّصة و كذا تقنيين من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالإضافة للسيد بوكابوب عمار، خبير في الهندسة الفلاحية.
و خلال فترة الغلق، تُنقل المباريات التي كانت مقررة بملعب 05 جويلية، إلى ملعبي الرويبة و مصطفى تشاكر بالبليدة. الذي سيعرف هو الأخر عملية تجديد لأرضية الملعب ( العشب الطبيعي) لاحقا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *