زطشي يضبط مخطط حملته الانتخابية

ضبط خير الين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ( فاف) مخطط حملته الانتخابية لنيل مقعد في مجلس الفيفا خلال الانتخابات المقررة في مارس المقبل.

وعلمت وكالة الأنباء الجزائرية من مصدر موثوق، ان زطشي، سيشرع في حملته فور ” المصادقة على ترشحه” من قبل الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) يوم 11 يناير القادم.

وبالإضافة إلى زطشي، سيكون المرشحان الآخران للمقعدين الشاغرين بعد نهاية عهدة 4 سنوات للتونسي طارق بوشماوي، والمصري هاني أو ريدة، كل من المغربي فوزي لقجع، والغيني الاستوائي قوستافو ندونغ، وأبو ريدة الذي يترشح لعهدة ثانية.

وحتى يقبل ملف اي مترشح، يتعين عليه الحصول على تأييد ثلاثة اتحادات وطنية عضوة في الكاف، من بينها اتحادية بلده، ثم الحصول على أغلبية الأصوات خلال العملية الانتخابية.

وخلال حملته الانتخابية المقبلة، يأمل رئيس “الفاف” الاتصال بالاتحادات الوطنية الافريقية لتقديم وشرح “مشروعه ومقارباته عبر قنوات مختلفة”، مثلما يؤكده نفس المصدر، مشيرا بأن زطشي ينوي التعريف ببرنامجه الانتخابي من خلال حوارات سيجريها  مع وسائل “إعلامية وطنية ودولية”.

وتحسبا لهذا الانتخابات، تلقى رئيس الفاف دعم وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، الذي التزم بـ”تجنيد كل القنوات الديبلوماسية”.

ويأمل زطشي البالغ من العمر 55 سنة، أن يصبح من خلال ترشحه، ثاني شخصية رياضية وطنية تنتخب في مجلس الفيفا بعد الرئيس السابق للفاف، محمد راوراوة، الذي انتخب عضوا في اللجنة التنفيذية للهيئة الدولية خلال الجمعية العامة الانتخابية للكاف المنعقدة في شهر فبراير 2011 بالخرطوم (السودان).

وستجرى انتخابات مجلس الفيفا على هامش الجمعية العامة الانتخابية للكاف المقررة يوم 12 مارس 2021 بالرباط (المغرب).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *