رونالدو وميسي على رأس قائمة المرشحين للكرة الذهبية‎

كشفت مجلة “فرانس فوتبول” عن القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام. وكما كان متوقعا جاء الثنائي الأفضل عالميا هذا العام كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على رأس القائمة، ومعهما الفرعون محمد صلاح وباقي نجوم الملاعب الأوروبية.

ويسعى صاروخ ماديرا لنيل الجائزة للمرة السادسة في مسيرته، منها يثأر لنفسه بعد فوز البرغوث بجائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا، ومنها أيضا يصبح أول لاعب في التاريخ يحصل على جائزة المجلة الفرنسية ست مرات في مسيرته كلاعب، وذلك بعد موسم لا بأس به، خرج منه بلقبي الدوري وكأس السوبر مع يوفنتوس ودوري أمم أوروبا مع منتخب بلاده.

وبالنسبة لميسي، هو الآخر لا تقل حظوظه عن الدون، بإنهاء الموسم على قائمة هدافي الدوريات الأوروبية، فضلاً عن تتويجه شبه الدائم بلقب الليغا، غير أن فوزه بجائزتي الحذاء الذهبي وأفضل لاعب في العالم، يعطيه أفضلية نسبية على رونالدو، ليكون أول محظوظ ينال الكرة الذهبية ست مرات.

وشملت القائمة جُل الأسماء المؤثرة في الدوريات الأوروبية، في مقدمتها أفضل لاعب في القارة العجوز فيرجيل فان دايك، بعد مساهمته في فوز ليفربول بكأس دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، وكأس السوبر الأوروبية، ونفس الأمر بالنسبة لمحمد صلاح وساديو ماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *