رئيس الفيفا يطلق مشروعا في لبنان بحضور مورينيو

أطلق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني انفانتينو  مشروع “كرة القدم من أجل المدارس” من العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ونجوم اللعبة السابقين على غرار البرازيلي كاكا والفرنسي يوري دجوركاييف.

ويأتي المشروع الهادف إلى تطوير اللعبة الشعبية في المدارس، في اطار تعاون بين الاتحادين الدولي واللبناني ووزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية التي ستحتضن المشروع الاول.

ويهدف المشروع إلى تطوير قدرات مدرّسي التربية الرياضية في المدارس اللبنانية، وتزويدهم بمفاهيم جديدة في عملية تعليم أساسيات كرة القدم من أجل إدراجها في مناهج الدراسة الرياضية، الى جانب استخدامها في النشاطات بعد الدوام المدرسي.

ويعمل المشروع على تطوير قدرات الطالب المدرسي على الصعيد البدني والمهاري، والأهم تعزيز المهارات الحياتية الأساسية الخمس لدى التلاميذ وهـي: الإحترام، التعاون، ضبط الإنفعال، حل المشكلات واتخاذ القرارات في التوقيت المناسب.

وأعرب السويسري الايطالي إنفانتينو عن سعادته بتدشين هذا المشروع من بيروت، وقال “انا فخور بأن أكون في لبنان كرئيس للفيفا، بالاضافة الى تواجد أساطير كرة القدم”.

تابع “مشروع كرة القدم للمدارس هو من أجل دعم الأطفال في كل العالم. أنا سعيد لوجودي اليوم في بيروت لاطلاق برنامج كرة القدم من أجل المدارس وأريد أن أشكر الاتحاد اللبناني ورئيسه هاشم حيدر”.

وأردف “يجب ألا ننسى أن التعليم أساسي في مجتمعاتنا التي أصبحت أكثر عدوانية في يومنا الحاضر، ويجب أن نعود إلى القيم وبعض مهارات الحياة التي يمكن لكرة القدم أن تعلّمها، أن يعمل الطفل كجزء من فريق ومن أجل تعلم الفوز وتعلم تقبّل الخسارة أيضاً. تعلم احترام الخصم واحترام الحكم وكيفية التصرف. كل هذه المهارات هي جزء من برنامج كرة القدم من أجل المدارس”.

عن الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *