رئيس الاتحاد العربي للدراجات يمدح الجزائر

مشاركة قياسية في البطولة العربية على الطريق بمستغانم

اثنى فيصل بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي للدراجات، على المجهودات التي يبذلها الاتحاد الجزائري من أجل ضمان تنظيم مثالي للبطولة العربية للأمم على الطريق التي تستضيفها مدينة مستغانم من 4 إلى 11 سبتمبر الحالي.

وقال بن حميد القاسمي، خلال  ترؤسه الاجتماع التقني بفندق المنصور بولاية مستغانم  التي وصلها الثلاثاء: ” انا سعيد جدا للتحضيرات الحارية للبطولة، اتقدم باسمي وباسم اعضاء الاتحاد العربي بالشكر لرئيس الاتحاد الجزائري السيد مبروك قربوعة والفريق العامل معه على التجند الكامل حول هذا الحدث الرياضي الهام لنا”.

واضاف ” اتوجه بالشكر ايضا للسلطات الجزائرية لموافقتها على استضافة هذه البطولة وكل مسابقات الاتحاد العربي. الجزائر كانت دوما في مستوى التزاماتها تجاه الاتحادات الرياضية العالمية، من خلال التنظيم الجيد للبطولات ذات المستوى، وانجاح مشاركات منتخباتها في المسابقات العالمية”.

وأكد القاسيمي، أن الاتحاد العربي، يريد نجاح البطولة العربية للأمم على الطريق، لافتا ان الأمر لا يقتصر على الاتحاد الجزائري فقط وانما على جميع المشاركين من مسؤولين ومدربين ودراجين، اضافة إلى الحكام، الذين يتعين عليهم جميعا أن يساهموا في هذا النجاح.

كما لفت أن هذه البطولة، تكتسي أهمية كبيرة لأنها تأتي بعد وقت قصير من اعتراف الاتحاد الدولي بالاتحاد العربي ، واصفا ذلك بـ”الحلم الذي تحول إلى حقيقة”.

وبعد هذا الاعتراف، بات في مقدر الدراجين العرب، كسب النقاط، تحسبا للتصفيات  المؤهلة للبطولة العربية والألعاب الأولمبية.

وتعد البطولات العربية لدراجات الطريق لفئات الكبار والشباب والإناث والناشئين، والتي تحتضنها مدينة مستغانم، واحدة من أكبر البطولات العربية مشاركة في تاريخ الاتحاد العربي، حيث وصل عددهم إلى 250 رياضياً من لاعبين ومدربين وإداريين وفنيين، يمثلون 15 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *