منتخب الجزائر لكرة اليد يستأنف تحضيراته من سرايدي

من المتوقع أن يعود المنتخب الجزائري لكرة اليد رجال، إلى أجواء التحضيرات الشهر المقبل، استعدادا للاستحقاقات التي تنتظره مطلع العام المقبل.

وعلم موقع ” سبورتس نيوز ديزاد” ان المديرية الفنية الوطنية اتفقت مع وزارة الشباب والرياضة على نقل المعسكر التحضيري المقرر من الثالث إلى 19 أوت المقبل، من زرالدة إلى مركز سرايدي في ولاية عنابة.

كان المدرب الوطني آلان بورت، زار مركز سرايدي، في وقت سابق، وأعجب بالمرافق التي يحتويها.

لكن المشكل الذي قد تواجهه المديرية الفنية هو تواجد المدرب بورت، ومساعده طاهر لعبان، في فرنسا، ولا أحد يعلم متى سيتنقلان إلى الجزائر في ظل تعليق الرحلات الجوية بسبب جائحة كورونا.

ويأمل الاتحاد الجزائري لكرة اليد في ان تسهم جهود وزارة الشباب والرياضة في تمكين بورت ولعبان، من السفر إلى الجزائر، ضمن خطة الحكومة لإجلاء كل الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج.

وفي حالة فشل بورت ولعبان، في القدوم إلى الجزائر والإشراف على تربص شهر أوت المقبل، فان الاتحاد الجزائري سيكون مطالبا بالصبر والانتظار.

ويتضمن البرنامج التحضيري، تربص آخر مقرر في الفترة من السابع إلى 23 سبتمبر المقبل.

يشار ان استعدادات المنتخب الجزائري تندرج في إطار مشاركته في بطولة العالم المقرة بمصر في الفترة من 14 إلى 31 جانفي 2021 بمصر، ثم الدورة التأهيلية لأولمبياد طوكيو التي تستضيفها العاصمة الألمانية برلين من 12 إلى 14 مارس من نفس العام.

ويشارك في هذه الدورة إلى جانب الفريق الجزائري، منتخبات ألمانيا، السويد وسلوفينيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *