تعرف على 5 لاعبين مرشحين للعب مع ” الخضر”

استعرض تقرير لمجلة ” فرانس فوتبول” الفرنسية أسماء لبعض اللاعبين الشباب الذين بإمكانهم تدعيم المنتخب الجزائري لكرة القدم، في المستقبل القريب.

وتحدث التقرير عن 5 لاعبين، 4 منهم ينشطون مع أندية فرنسية، والخامس مع ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، من المرجح ان يكونوا محل اهتمام اللجنة الخاصة التي انشأها الاتحاد الجزائري لاكتشاف المواهب.

ووضعت اللجنة عينها على 140 لاعبا تتراوح أعمارهم ما بين 16 و23 سنة ينشطون في صفوف أندية الرابطة الأولى والثانية الفرنسية.

وفيما يلي نبذة صغيرة عن اللاعبين الخمسة الذين تحدثت عنهم ” فرانس فوتبول”:

-بلال بن خديم ( 19 سنة، سانت ايتيان)

وصف تقرير ” فرانس فوتبول” بلال بن خديم، بالموهبة التي ينتظرها مستقبلا واعدا، وأحد أحسن عناصر مركز تكوين نادي سانت ايتيان.

وشارك بن خديم، الذي يلعب في مركز صانع ألعاب تقليدي في 6 مباريات مع سانت ايتيان الموسم الماضي ( 3 في البطولة ومثلها في الدوري الأوروبي)، بعدما أبهر مدربه كلود بويل، بمراوغاته وسرعة التنفيذ.

وأمضى بن خديم، العام الماضي، أول عقد احترافي مع سانت ايتيان ينتهي في 2022، كما شارك في عدة مباريات مع المنتخب الفرنسي لأقل من 18 عاما، وأقل من 20 عاما.

وسجل بن خديم، أول هدف له مع المحترفين بمناسبة المباراة التي خسرها فريقه مع نيم 1-2، في 18 ديسمبر 2019.

-ياسر لعروسي ( 19 سنة، ليفربول)

التحق ياسر لعروسي، بنادي ليفربول الإنجليزي عام 2017 قادما من نادي لوهافر الفرنسي، وانضم لفريق أقل من 18 سنة، ثم أقل من 20 عاما.

لعروسي، الذي بدأ مشواره الكروي مهاجما قبل ان يتحول إلى مدافع أيسر ينحدر من مدينة الوادي، لعب مباراتين مع الفريق الأول الذي يقوده يورغن كلوب، الذي لم يستقر بعد على قرار نهائي بشأنه.

وتتحدث بعض المصادر عن اهتمام ليدز وبريندفورد بالتعاقد معه، وهو ما سيعطيه فرصة بعث مشواره الاحترافي، قبل الفصل في مستقبله الدولي.

-أدم وجاني ( 18 سنة-لانس)

يحمل لقب جده أحمد، وعمه شريف الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة التي فازت فيها الجزائر على نيجيريا في نهائي كان 1990.

أمضى أدم وجاني، عقده الاحترافي الأول مع نادي لانس في ماي 2019، وجدده مؤخرا لينتهي في 2023.

يعتبر وجاني، من المواهب الصاعدة، ويلعب في مركز صانع ألعاب، وتمت ترقيته للفريق الأول، وفي حال اثبات إمكانياته، فمن المرجح ان ينضم لـ” الخضر” وفقا لتقاليد… العائلة.

يانيس حماش ( 21 سنة- نيس)

ينحدر من مدينة مارسيليا، وهو مدافع ذو نزعة هجومية تكون في نادي نيس ووصل حتى الفريق الأول، حيث شارك معه في بعض المباريات، قبل ان ينتقل الموسم الماضي لنادي ريد ستار على شكل إعارة، حيث لعب له 24 مباراة سجل فيها هدفان.

ومن المرجح ان يغادر حماش، الذي يتميز بالقذفات القوية، نيس مجددا، بحثا عن فريق يسمح له بتطوير إمكانياته.

سعيد أعراب ( 20 سنة- نادي باريس)

انضم سعيد أعراب، إلى نادي باريس الذي ينشط في الرابطة الثانية بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات، بعدما كان قريبا من الالتحاق بسانت ايتيان في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

يشغل أعراب، منصب وسط ميدان هجومي وبإمكانه تولي مهمة الربط بين الدفاع والهجوم. يتميز بالحيوية، ويجلب الانتباه عند لمسه الكرة.

عن فرانس فوتبول بتصرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *