تعرف على موعد استلام ملعب سيق الجديد

يرتقب استلام الملعب الجديد لكرة القدم الواقع بدائرة سيق بمعسكر الذي يتسع لـ20 ألف متفرج في شهر ديسمبر المقبل، حسب تأكيدات مصالح وزارة الشباب والرياضة.

وتعتبر هذه المنشأة الرياضية الجديدة من بين المرافق التي ستكون معنية باحتضان مباريات دورة كرة القدم في إطار الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بوهران، التي تبعد بحوالي 50 كلم عن سيق، في صائفة 2022.

وأكد نفس المصدر، بأن نسبة أشغال الملعب الذي ينجز وفق المعايير التقنية الدولية بلغت 90 بالمائة، ما يرجح استلامه في نهاية السنة الجارية.

كما يعد هذا المرفق واحد من الهياكل الرياضية التابعة لمركب رياضي كبير يضم أيضا قاعة متعددة الرياضات تتسع لـ500 متفرج، وملعب لألعاب القوى، وثلاثة مسابح من بينها مسبحا أولمبيا، وهي المرافق التي دخلت حيز الخدمة منذ فترة.

ويحتوي ملعب سيق الجديد على مدرجات مغطاة بالكامل، وقد كلف خزينة الدولة مبلغا يقدر ب7ر1 مليار دينار، علما ان أشغال إنجازه أسندت إلى مؤسسة جزائرية وانطلقت سنة 2014.

كما أسندت مهمة تغطية ميدان الملعب الرئيسي بالعشب الطبيعي إلى مؤسسة وطنية أخرى مختصة في المجال، والتي قامت أيضا بذات العملية على مستوى الملعب الملحق الذي يحتضن التدريبات.

و.أ.ج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *