تعرف على رواتب سائقي سيارات فورمولا وان

كشفت تقارير أعلامية  عن رواتب سائقي سباق سيارات فورمولا وان، وقدمت قائمة من عشرة سائقين يتقاضون الرواتب الأعلى في هذه اللعبة التي تدر أموالاً طائلة على شركات السيارات المشاركة في البطولة.

ويأتي على رأس القائمة في المركز الأول، البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس الألماني وصاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة العالم للفورمولا وان بسبعة ألقاب بالتساوي مع الأسطورة مايكل شوماخر، إذ يتقاضى هاميلتون 45.5 مليون يورو سنوياً.

في المركز الثاني يأتي السائق الهولندي ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بول هوندا النمساوي بـ 20.7 مليون يورو، يليه الفرنسي شارل لوكليرك سائق فيراري في المركز الثاني بـ 11.6 مليون يورو.

ويأتي في المركز الرابع، الأسترالي دانيال ريكياردو سائق فريق ماكلارين الإنجليزي، ثم الإسباني كارلوس ساينز السائق السابق لفريق ماكلارين والحالي لفريق فيراري بـ 8.2 ملايين يورو في المركز الخامس.

وحل السائق الألماني السابق لفريق “فيراري” الإيطالي الشهير والسائق الحالي لفريق أستون مارتن، سيباستيان فيتل الفائز بأربعة ألقاب في الفورمولا وان، في المركز السادس بـ 832 مليون يورو سنوياً، يليه الإسباني فرناندو ألونسو سائف فريق ألبين بـ 7.4 ملايين يورو في المركز السابع بالتساوي مع الفنلدي فالتيري بوتاس سائق فريق ميرسيدس في المركز الثامن بـ 7.4 ملايين يورو.

عن الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *