تشافي يريد تدريب برشلونة بمشروعه الخاص

أكد أسطورة برشلونة الإسباني والمدرب الحالي لنادي السد القطري شافي هيرنانديز الأحد، أنه يرغب ” في العودة” إلى النادي الكاتالوني كمدرب، ولكن بمشروعه الخاص.

وقال تشافي (40 عاماً) في حديث لصحيفة “لا فانغارديا” الإسبانية “بالنسبة لي، الأمر واضح جداً: أريد العودة إلى برشلونة وأنا متحمس جداً لذلك. قبل بضع سنوات، كانت لدي مسيرة محترمة مع النادي، ولكنني الآن مدرب، وأعرف أنه يمكنني أن أقدم بعض الأشياء إلى اللاعبين”.

وأضاف تشافي الذي دافع عن ألوان النادي الكاتالوني في الفترة بين 1998 و2015 “لكنني أوضحت (لمسؤولي برشلونة) بأنني سأبدأ مشروعاً من الصفر، وأريد أن أكون أنا من يتخذ القرارات”.

وأوضح تشافي في هذه المقابلة الصحافية الأولى منذ المفاوضات المجهضة للعودة إلى برشلونة في جانفي الماضي، أن الكشف منذ البداية عن مباحثاته مع برشلونة من أجل تدريب الفريق، لم تزعجه.

وقال “ليس لدي مشكلة: أنا لا أختبئ، ولا أتراجع. أود فقط أن أعمل مع أشخاص أثق بهم، ولديهم ولاء، وأشخاص أكفاء. لا يمكن أن تكون هناك أجواء سلبية حول غرف الملابس”.

وكان المديران الرياضي والعام لنادي برشلونة الدولي الفرنسي السابق إيريك ابيدال وأوسكار غراو اجتمعا في بداية جانفي الماضي في الدوحة، بتشافي وعرضا عليه تحقيق “حلمه” بتدريب برشلونة عبر خلافة إرنستو فالفيردي، لكن لاعب الوسط الدول السابق طلب بعض الوقت لدراسة العرض قبل أن يقرر فيما بعد أن لا يفضل تدريبه في الوقت الحالي.

وسبق لتشافي ان أكد مراراً أن تدريب برشلونة هو “حلم” بالنسبة إليه، وهو أمضى فيه الغالبية العظمى من مسيرته الكروية، قبل ان ينهيها لاعباً مع السد، ويتولى إدارته الفنية بدءاً من صيف العام 2019.

وأمضى تشافي غالبية مسيرته مع النادي الكاتالوني حيث نشأ، قبل الانضمام إلى السد في 2015.

أ.ف.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *