تركيا ترافق الديكة إلى يورو 2020

نجح المنتخب التركي في التأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقبلة، بشكل رسمي، عقب تعادله السلبي اليوم مع أيسلندا، في المباراة التي جمعت الجانبين على ملعب “تورك تيليكوم آرينا علي سامي ين كومبليكس” في تركيا.

ورفع منتخب تركيا رصيده بهذا التعادل إلى 20 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة، بفارق نقطة عن نظيره الفرنسي الذي حل في الوصافة.

ونجح المنتخب التركي في ضمان التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية، وذلك بعد بقاء الفارق بينه وبين المنتخب الأيسلندي عند 4 نقاط، إذ يحتل المنتخب الأيسلندي في المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

وضمن المنتخب الفرنسي أيضًا تأهله إلى نهائيات اليورو المقبلة، إذ أن المواجهات المباشرة بين منتخبي فرنسا وأيسلندا صاحب المركز الثالث تصب في صالح الديوك، ونجح المنتخب الفرنسي في الانتصار على أيسلندا في المواجهتين بنتيجة 4-0 في المباراة الأولى، 1-0 في المواجهة الثانية التي جمعت الجانبين في التصفيات .

ويحتل المنتخب الفرنسي وصافة جدول ترتيب المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا المقبلة، وفي جعبته 19 نقطة حتى الآن.

وفي ذات المجموعة يحتل المنتخب الألباني المركز الرابع بتلك المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه أندورا خامسًَا برصيد 3 نقاط، ومولدوفا في المركز الأخير برصيد 3 نقاط أيضًا.

الجدير بالذكر أن منتخبي فرنسا وتركيا لم يتكبدا سوى خسارة وحيدة فقط حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *