تسقيف المساهمة المالية للشركة الرياضية لفائدة النادي الهاوي

بهدف التوقيع على الاتفاقية الثنائية

حدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم ( فاف) المساهمة المالية للشركة الرياضية للنادي المحترف لفائدة النادي الهاوي من أجل التوقيع على الاتفاقية بين الطرفين.

وكشف (الفاف) ان هذه المساهمة تم تسقيفها عند50 بالمائة من متوسط الميزانية السنوية للحصيلة المالية الثلاث الأخيرة للنادي الهاوي المعتمدة من قبل محافظ الحسابات والمصدق عليها من طرف الجمعية العامة.

ويرجح ان تسهم مبادرة (الفاف) في حل الاشكال العائق بين الشركات الرياضية وأندية الهواة، وهو ما آخر حصول الأندية المحترفة على إجازات ” النادي المحترف”.

كانت لجنة الانضباط برابطة كرة القدم المحترفة فرضت غرامة مالية بقيمة 20 مليون سنتيم على 10 أندية من بطولة الرابطة الأولى، كما أمهلتها شهرا واحدا لاتسكمال وثائق الملف المتعلقة بالحصول على إجازة النادي المحترف، وإلا ستعرضها لعقوبة خصم النقاط.

يذكر ان نسخة من الاتفاقية بين النادي الهاوي والشركة الرياضية ذات الأسهم، تعد أحد الشروط للحصول على إجازة النادي المحترف طبقا للمرسوم التنفيذي رقم 15-73 المؤرخ في 16 فبراير 2015 الذي يضبط الأحكام المطبقة على النادي المحترف ويحدد القواعد الأساسية النموذجية للشركات الرياضية التجارية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *