بونجاج يتفوق على ميسي ورونالدو

ج.نجيب

كان عام 2018، بالنسبة للدولي الجزائري، بغداد بونجاح، هو عام الإنجازات وكسر الأرقام القياسية، الذي يعتبر استثنائيا بكل تفاصيله للاعب السابق لاتحاد الحراش الذي يقدم أفضل مستوياته مع ناديه السد القطري.

ونجح بونجاح في تحقيق رقم جديد تجاوز من خلاله نجم برشلونة الاسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونجم جوفنتوس الإيطالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن تفوق في صدارة هدافي العالم خلال الموسم الفارط 2018.

وتمكن اللاعب السابق لاتحاد الحراش و النجم الساحلي التونسي، والمهاجم الحالي لنادي السد القطري من تصدر قائمة الهدافين في عام 2018 بتسجيله 59 هدفا في 40 مباراة خاضها، وجاء الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة ثانيا بتسجيل 51 هدفا في 54 مباراة، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثالثا بـ49 هدفا في 53 مباراة.

وتوج بونجاح بجائزة هداف مسابقة دوري أبطال آسيا 2018 بعد أن سجل 13 هدفا لفريق السد متفوقا على ديان داميانوفيتش مهاجم سوون سامسونغ الكوري الجنوبي الذي سجل 10 أهداف، ويوسف العربي مهاجم الدحيل القطري الذي سجل 9 أهداف.

وترشح الأرقام الكبيرة لبونجاح في الدوري القطري، رغم تقليل البعض منها بسبب ما أسموه “محدودية” مستوى هذا الدوري، ليكون المهاجم الأول لـ”محاربي الصحراء” مستقبلا، خاصة أنه كسب خبرة دولية كبيرة باحترافه مع النادي النجم الساحلي التونسي ونادي السد القطري، من خلال الاحتكاك بالمستويين الإفريقي والآسيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *