بلماضي يشيد بجاهزية قطر لإستضافة مونديال تاريخي

أشاد جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري الفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بجاهزية قطر لتنظيم مونديال رائع باحترافية عالية عندما تحتضن بطولة كأس العالم في عام 2022، التي يسعى الخضر للتأهل لها.

جاء تصريح بلماضي عقب الإعلان الأسبوع الماضي عن جدول مباريات بطولة قطر 2022 التي ستشهد خلال مرحلة المجموعات أربع مباريات يوميا.

وسيضمن ذلك للمشجعين تجربة فريدة من نوعها، وذلك بفضل تقارب المسافات في قطر، لتتاح الفرصة أمام المشجعين لحضور أكثر من مباراة في يوم واحد للمرة الأولى في التاريخ الحديث لبطولة كأس العالم.

وقال بلماضي الذي تولّى في السابق تدريب منتخب قطر، “أعرف قطر جيدا، وأنا على يقين من أنها ستنظم نسخة رائعة وغير مسبوقة من المونديال، فالاستعدادات لاستضافة البطولة جارية على قدم وساق، ومتقدمة على الجداول الزمنية المقررة”.

وأضاف أن “قطر تمتلك تاريخا حافلا في تنظيم البطولات الرياضية الكبرى مثل كأس آسيا 2011، وبطولات عديدة في رياضات أخرى مثل كرة المضرب والغولف وغيرهما”.

 وأشار مدرب المنتخب الجزائري إلى أن الطبيعة متقاربة المسافات لمونديال قطر 2022 ستعود بالفائدة على المنتخبات المشاركة.

وأوضح أن المنتخبات ستتمكن من التركيز أكثر على التدريب وتحسين الأداء، وتجنّب إرهاق السفر كما كانت الحال في العديد من النسخ السابقة من البطولة، إذ إن أطول مسافة بين ملعبين من ملاعب مونديال قطر لا تتجاوز 75 كم.

بلماضي -الذي درّب في السابق نادي لخويا القطري (الدحيل حاليا)- إنه شهد خلال وجوده في قطر مرافق التدريب عالمية المستوى، مؤكدا أنها ستشكّل جانبا أساسيا في البنية التحتية الرياضية اللازمة لاستضافة المونديال.

بلماضي للتأهل لمونديال قطر 2022 وتحقيق إنجاز في البطولة، وهو ما جعله يرفض عرضا ماليا ضخما لتدريب المنتخب الإماراتي مؤخرا.

يشار إلى أن المنتخب الجزائري بقيادة بلماضي، أقام معسكره التدريبي في الدوحة الصيف الماضي، قبيل توجهه إلى القاهرة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي نجح في الفوز بلقبها لأول مرة منذ تتويجه باللقب الأول عام 1990.

المصدر : الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *