بلكبير تتألق في البطولة الأفريقية للمبارزة

راضية.ف

أحرزت المبارزة كوثر بلكبير، اللقب الإفريقي في مسابقة سيف الحسام (شبليات)، عقب فوزها بنتيجة 15-12، في النهائي على مواطنتها نايلة بن شكور، المتحصلة على الفضة، مساء أول أمس  بقاعة “حرشة حسان” (الجزائر العاصمة)، في إطار اليوم الثاني البطولة الإفريقية للأمم الجارية إلى 22 من الشهر الحالي.

وفي مسابقة السيف ، تحصلت  المبارزة، زبوج يسرى، على الميدالية الفضية ، بينما حاز المبارز فرجيل البار على فضية منافسة ” الشيش”.

وكان الجزائر قد فازت في اليوم الأول بذهبية مسابقة شيش – إناث (شبليات) بفضل، مريم مباركي، عقب فوزها في النهائي على مواطنتها صونيا زبوج. أما النهائي الثالث في اختصاص سيف -ذكور، فتوج بلقبه المصري محمد ياسن ، بعد تفوقه على مواطنه عمار عبد الباقي، ب 9 مقابل 2 ، وعادت المرتبة الثالثة للمصري الأخر احمد السيد.

وصلت الجزائر في المسابقات الخاصة بالاشبال عند الجنسين 7 ميداليات ( ذهبيتان، 4 فضيات وبرونزية).

وبدأت الأربعاء المسابقات الخاصة بالأواسط ( ذكور واناث).

كان الموعد الافريقي للفئات الشابة (أصاغر، أشبال وأواسط/ذكور-اناث) في الأسلحة الثلاثة (شيش، سيف وحسام)، انطلق أمس الأول الاثنين ، بحضور ما يقارب 300 مشارك نصفهم من الفتيات، يمثلون 12 بلدا،

ويتعلق الأمر بكل من: الجزائر (البلد المنظم)، تونس، المغرب، مصر، نيجيريا، غانا، الكاميرون، جنوب افريقيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، ليبيا، مالي والسينغال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *