بطولة العالم للملاكمة: حومري يتحدى البطل الاولمبي

يتحدى الملاكم الجزائري، محمد حومري في الدور الثاني من بطولة العالم للفن النبيل، الجارية حاليا بمدينة أيكاترنبورغ الروسية منافسه الكولومبي خوليو سيزار لاكروز، صاحب ذهبية اولمبياد ريو دي جانيرو، والفائز ببطولة العالم اربعة مرات متتالية.
وتأهل الملاكم الجزائري محمد حومري (81 كلغ) للدور السادس عشر من بطولة العالم بتفوقه على منافسه السعودي حمادة سلمان بتوقيف من الحكم في الجولة الثانية يوم الثلاثاء، في حين أعفى الكوبي خوليو لاكروز من منازلات الدور الأول.
ويلتقي حومري ولاكروز الأحد القادم، في منازلة واعدة، ورغم أن الترشيحات تصب في صالح لاكروز، الا أن حومري واثق من قدرته على قهر البطل العالمي وكتابة تاريخ جديد في مشواره الرياضي.
ووقف الحظ في وجه ابن مدينة بشار خلال الفترة الماضية، فبعد ذهبية الألعاب العربية، وذهبية البطولة الافريقية العسكرية، حالت الاصابة دون حصول حمري على ميدالية ذهبية جديدة في ألعاب البحر المتوسط، بعد ان رفض الحكم اكمتال منازلته في الدور قبل النهائي بسبب جروح على مستوى حاجب العين.
وشارك حومري في الألعاب الافريقية الاخيرة بالمغرب، لكن مشواره توقف في نصف النهائي، حيث يرى أن التحكيم حرمه من المرور الى النهائي، وقد عرفت منازلة النهائي اقتحام الجمهور للقاعة بسبب سوء التحكيم، وتوقف المنازلات، كما اعترف رئيس اللجان الأولمبية الافريقية، مصطفى بيراف، انه سيقدم شكوى في حق التحكيم الكارثي للملاكمة في الألعاب الأخيرة.
ويرى البعض، ان محمد حومري يعتبر الاسم الأقوى القادم في عالم الملاكمة الجزائرية، ولديه المستوى لقهر أقوى المنافسين في العالم.
ويطمح ابن الجنوب الجزائري الى تقديم افضل ما لديه في منازلته للكوبي لاكروز، وتحقيق تأهل سيكون بمثابة زلزال في بطولة العالم بروسيا.
وتشارك الجزائر بسبعة ملاكمين في مونديال-2019 للملاكمة الجاري بمدينة ايكاترتنبورغ الروسية خلال الفترة الممتدة من 8 الى 22 سبتمبر الجاري .
ويتعلق الأمر بكل من فليسي محمد (52 كلع) الذي سيدخل المنافسة يوم 12 سبتمبر امام الكونغولي ايلونغا كابانغي دودو ،فيما سيواجه مواطنه بن بعزيز رضا (63 كلغ) في نفس اليوم الملاكم الأوزبكي ادو رابموف النور.
عبد الحفيظ بن شبلة (91- كلغ) المعفى من الدور الاول سينازل يوم 15 سبتمبر الفائز من المباراة بين الالماني عبد الجبار عمار و الكوري جيو تايونغ.
الممثلان الاخيران ، كرامو شمس الدين (69 كلغ) و بولودينات شعيب (91 كلغ)سيدخلان المنافسة يوم 16 سبتمبر. كرامو المعفى من الدور الاول يواجه الفاءز من المنازلة بين الاذربيجاني سوتو مايور لورنزو و الاسترالي ماليا جيزان. امام بولودينات يواجه الايطالي كاربوتي ميركو.
ويشارك في هذا الموعد العالمي للملاكمة 450 ملاكم يمثلون 87 بلدا تحتضنها قاعة ايكاترينا اكسبو-أرينا التي تسع ل 5000 مقعد.

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *