بطولة العالم للسباحة: سحنون يضيع النهائي وسيود يتألق

تباينت نتائج السباحين الجزائريين المشاركين في بطولة العالم المقامة حاليا بمدينة، غوانغ جو بكوريا الجنوبية، بعد تألق سيود وعدم تأكيد من سحنون، ونتائج متوقعة من سعاد شرواطي، وهم الثلاثي الذي يمثل الجزائر في المنافسة العالمية.
وكان السباح الواعد جواد سيود قريبا من ضمان تاهله الى الألعاب الاولمبية القادمة بمدينة طوكيو، حيث ضيع الفرصة بثانيتين، مع بقاء الامل في تحقيق التاهل المرجو في المواعيد القادمة، حيث لا تزال الفرصة مواتية امامه الى غاية ماي من العام القادم.
وحقق سيود المركز 27 من 55 مشارك في اختصاص 200م متنوع بتوقيت 2.01.76 ليحطم الرقم الوطني الذي كان باسمه 2.03.66
علما ان التوقيت الأدنى المؤهل الى الأولمبياد هو 1:59:67 ما يعني أن السباح الجزائري مطالب بمواصلة العمل.
وسيشارك سيود يوم الاحد المقبل في سباق 400م 4 سباحات، حيث سيدخل في المجموعة الثالثة.
واحتلت السباحة الجزائرية سعاد نفيسة شرواطي المركز الثامن و الاخير في مجموعتها، في سباق ال1500 متر سباحة حرة,
فبعد ادراجها في المجموعة الاولى , قطعت السباحة الجزائرية السباق في زمن قدره 17 د/ 25 ث/12ج, لتحتل بذلك المركز ال28 و ما قبل الاخير في مجموع ترتيب المجموعات الثلاثة المبرمجة في التصفيات, التي احتلت فيها المقدونية ايفا بيتروسفكا المركز ال29.
ومن المقرر أن تشارك اللاعبة سعاد نفيسة شرواطي , يوم الجمعة في سباق ال800 متر سباحة حرة, وستكون مدرجة في المجموعة الثانية.
وكانت الامال الجزائرية موضوعة على البطل الافريقي اسامة سحنون للوصول الى السباق النهائي، غير ان مشواره انتهى في السباق قبل الأخير، حيث احتل المركز 23 من 123 سباح في اختصاصه المفضل 100م حرة بتوقيت 49.01

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *