برشلونة يعارض لعب المباريات الأوربية نهاية الأسبوع

اكد نادي برشلونة معارضته نقل مباريات دوري أبطال أوروبا من منتصف الأسبوع إلى نهايته في موقف منسجم مع رابطة البطولات الأوروبية التي تعارض تعديلات مقترحة على نظام المسابقة.

وقال رئيس النادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو في مقابلة مع صحيفة “سويدوتشه تسايتونغ” الألمانية إن “موقف برشلونة واضح: يجب أن تقام مباريات الدوريات الوطنية في عطلة نهاية الأسبوع، ومباريات دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع”.

ولم يبد بارتوميو اعتراضه على كامل التعديلات المقترحة، مقرا بأن المسابقة القارية الأم تحتاج الى تطوير.

وتتمحور الإصلاحات الجذرية التي تأمل رابطة الأندية الأوروبية باعتمادها بعد خمسة أعوام، حول تغيير كبير في دور المجموعات يشمل توزيع الفرق على أربع مجموعات من ثماني فرق بدلا من الصيغة الحالية لثماني مجموعات من أربعة فرق.

كما تشمل اقتراحات متعلقة ببلوغ الأدوار الإقصائية والموسم المقبل، وإقامة مباريات في نهاية الأسبوع بدلا من الثلاثاء والأربعاء فقط (باستثناء النهائي)، ما سيؤثر على برامج الدوريات التي تقام غالبيتها السبت والأحد.

ويشمل الاقتراح تأهل الفرق الستة الأولى في كل مجموعة إلى النسخة المقبلة من المسابقة، بدلا من أن يكون ذلك مرتبطا – كما هو الحال الآن- بتصنيفها في نهاية الموسم الكروي في بلادها.

ويرى بارتوميو الذي يشغل منصب أحد أعضاء المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية، أن الخطط الموضوعة “تطور وليست ثورة”، موضحا “هناك أفكار مختلفة، والآن في عام 2019، لا نعرف كيف ستبدو (الإصلاحات)”، كاشفا أنه كان “ضد دوري السوبر”.

عن الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *