بداية مثيرة للأدوار التمهيدية لبطولةأستراليا المفتوحة في الدوحة

بدأت الأدوار التمهيدية لمنافسات الرجال ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس2021، التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير، وتُقام على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

ومع اليوم الأول من البطولة، جاءت المباريات قوية وحملت نتائج غير متوقعة، حيث فاز الروسي إيفينكي دونسكي، المصنف التاسع، على منافسه الصيني، شينزين تشانغ، وذلك بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 و6-3.

وانتصر الهندي رامكومار راماناثان، المصنف رقم 188 على العالم، أمام الأرجنتيني المصنف رقم 125 فاكوندو باغنيس، بنتيجة 7-6 7-5، ليلعب بالدور الثاني مع الصيني تونغ-لي الذي فاز على الإنجليزي جاي كلارك بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-2 6-4

وتُقام الأدوار التمهيدية على مدار أربعة أيام بمشاركة 128 لاعبا يتنافسون على بطاقات التأهل الـ16 للأدوار الرئيسية في أولى بطولات الغراند سلام لهذا الموسم، والتي تقام خلال الفترة من 8 إلى 21 فبراير بمدينة ملبورن الأسترالية.

وتستطيع الجماهير مشاهدة مباريات الأدوار التمهيدية مجانًا بدون تذاكر، لكن بأولوية الحضور وحجز للـ30% من الطاقة الاستيعابية للمدرجات، وذلك وفقاً للوائح والإجراءات المعمول بها في ظل جائحة كورونا “كوفيد-19”.

عن الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *