انطلاق مسار دمج مولودية الجزائر والمجمع البترولي

يعقد المجمع الرياضي البترولي ومولودية الجزائر جمعيتهما العامة الاستثنائية يومي 5 و6 أغسطس على التوالي بالمركب المائي التابع لسوناطراك، لترسيم دمجهما.

وستعقد الجمعية العامة الاستثنائية للمجمع البترولي يوم الأربعاء (سا 14)، بينما تنعقد جمعية مولودية الجزائر في اليوم الموالي, الخميس (سا 15)، حيث ستكون نقطة واحدة مدرجة في البرنامج وهي ” دمج الناديين”، حسب ما علمته وكالة الأنباء الجزائرية لدى الناديين.

وتعتبر هذه المرحلة هي الأولى نحو التوحيد بعد طرح المشروع على أعضاء الجمعيتين، على أن تتبعها مراحل أخرى.

وستتم عملية التوحيد بإدماج المجمع البترولي وفروعه الرياضية الـ13 تحت شعار مولودية الجزائر التي تضم سبعة فروع، على أن يتشكل النادي “الجديد” من 15 فرعا رياضيا بعد توحيد عدة اختصاصات كانت موجودة في الناديين.

وكان الناديان قد سرعا من وتيرة المفاوضات تحسبا لهذا التوحيد، والذي سيصادف الذكرى المئوية لتأسيس “العميد” عام 1921 حيث أن الهدف الأسمى لهذه العملية هو ” إعادة لم شمل العائلة الكبيرة للمولودية”.

وكانت الشركة الوطنية للمحروقات “سوناطراك” قد انسحبت في شهر يونيو 2008 من مولودية الجزائر، لتؤسس جمعيتها الرياضية، المجمع البترولي، مع تسليم شعار النادي لوزارة الشباب والرياضة.

وقد احتفظ المجمع البترولي الذي أضحى تحت قبعة شركة سوناطراك بـ13 فرعا رياضيا، باستثناء كرة القدم التي أسندت لجمعية “آل مولودية”.

للتذكير، فإن وزارة الشباب والرياضة كانت قد اسندت عام 1977 تسيير مولودية الجزائر لشركة سوناطراك، في سياق الاصلاحات الرياضية التي انتهجتها آنذاك.

و.أ.ج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *