انطلاق مؤتمر ” نحو مستقبل أفضل لرياضة الدارتس في الوطن العربي”

بمشاركة 19 دولة عربية بينها الجزائر

يفتتح اليوم الأربعاء بالقاهرة، المؤتمر الدولي الأول للدارتس تحت شعار ” نحو مستقبل أفضل لرياضة الدارتس في الوطن العربي .. تحديات وفرص”.

المؤتمر الذي يقام عبر تطبيق ” زووم”، يفتتحه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، من تنظيم الاتحاد المصري للدارتس، وتحت رئاسة شرفية للشيخ طلال المحمد الصباح.

ويشارك في المؤتمر 19 دولة عربية، وهي مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا والسودان وجيبوتي والسعودية واليمن وسلطنة عمان الإمارات والكويت والبحرين والعراق والأردن وسوريا وفلسطين ولبنان.

بالإضافة إلى ممثلين عن الجهات المعنية ومن بينهم عبد المنعم الشاعري، مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، والأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية سعود عبد العزيز، وبيل هاتر رئيس الاتحاد الدولي للدارتس.

كما سيكون من بين المشاركين، الإعلامي محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، وجياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، والدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور هشام الجيوشي السكرتير العام للاتحاد، والدكتور باسم التهامي مدير الأولمبياد المصري الخاص.

ويقول الدكتور يحيى عبد القادر، رئيس الاتحاد المصري للدارتس،أن الهدف من المؤتمر هو نشر ثقافة ممارسة رياضة الدارتس في الوطن العربي، ومن ثم تشجيع الدول العربية على تأسيس اتحادات وطنية للعبة إلى جانب الاتحادات الموجودة ببعض الدول تمهيدا لتدشين الاتحاد العربي للدارتس في أقرب وقت.

وحول وقائع المؤتمر، قال جودة أبو النور، مقرر المؤتمر وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للدارتس، أن الرئاسة الشرفية للمؤتمر من جانب الشيخ طلال المحمد الصباح،  الشخصية المرموقة في الإدارة الرياضية على مستوى العالم وآسيا والعرب، تعد نقلة نوعية في مسيرة اللعبة ونجاحها في الوطن العربي مستقبلا.

وأبرز أن المؤتمر تقدمه الإعلامية الجزائرية ليلى بن فرحات، ويتكون من جلسة افتتاحية يتخللها كلمة للدكتور أشرف صبحي، وكلمات كبار الضيوف.

وتعقد الجلسة الثانية تحت عنوان “رياضة الدارتس علم وفن”، أما الجلسة الثالثة فعنوانها ” واقع الدارتس في العالم العربي”، وتشمل الجلسة الأخيرة، توصيات المؤتمر. كما يدير الجلسات الإعلامي المغربي مراد المتوكل، والإعلامي التونسي توفيق العبيدي.

وأشار أبو النور، إلى أن المؤتمر شهد إقبالا من نحو 200 شخص من المهتمين برياضة الدارتس في الوطن العربي، وسيمنحهم المؤتمر شهادة مشاركة تقديرا لإسهامهم في نجاح المؤتمر.

وأوضح الدكتور حازم الروبي مدير المؤتمر، أن التفاعل الكبير من جانب الدول العربية للمشاركة في المؤتمر يعكس الحاجة الملحة للاهتمام باللعبة في الوطن العربي وضرورة تأسيس اتحادات وطنية لها في البلدان العربية، ومن ثم اتحاد عربي يرعى مصالح اللعبة والشباب العربي حتى يتبوأ المكانة اللائقة في المنافسات الدولية والقارية والإقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *