انطلاق عملية حجز كتاب القوانين الجديدة ” فيفا 2021″

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا”، بدء عملية حجز كتاب القوانين الجديدة والخاصة بموسم 2020 – 2021 عبر الإنترنت.

ويستطيع كل من يرغب في اقتناء نسخة من الكتاب، حجزه “أون لاين” مقابل 3 فرانك سويسري، ما يعادل 49 جنيها مصريا.

وسيبقى باب حجز كتب قوانين كرة القدم الجديدة بنفس القيمة المالية المذكورة حتى 24 من شهر أبريل الجاري، حسبما أعلن الاتحاد الدولي.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “آي فاب IFAB” التابع للاتحاد الدولي، يوم الخميس الماضي، أعلن تغيير عدة قوانين في كرة القدم، ليتم العمل بها بداية من الموسم المقبل 2020-2021.

وبلغت التعديلات الجديدة التي أعلنها “فيفا”، على قوانينه 12 تغييرا، على أن يجرى بدء تطبيقها من الموسم المقبل 2020-2021، الذي لم يتحدد بعد بسبب توقف النشاط الرياضي بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا في العالم.

 ومن أبرز التعديلات التي أقرها مجلس “IFAB”، أن لمسة اليد تحتسب إذا جاءت الكرة بين الكتف والذراع، بينما لا تحتسب حال اصطدام الكرة بالجزء العلوي من الذراع، فضلا عن عدم المعاقبة على لمسة الكرة باليد غير المقصودة من المهاجم أو زميله إذا لم تكن مباشرة قبل تسجيل الهدف أو فرصة واضحة لتسجيل الهدف، وتحتسب مخالفة في حال كانت لمسة اليد مباشرة من زميله.

وتنالوت التعديلات أيضا منح البطاقة الصفراء للاعب الذي لا يحترم المسافة القانونية في إسقاط الكرة، والتي تقدر بأربعة أمتار، بعكس السابق الاكتفاء بالتحذير الشفهي فقط

عن الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *