الوزير برناوي : تصريحاتي حول احتضان كأس العالم حرفت

اعتبر وزيرالشباب والرياضة، رؤوف سليم برناوي، ان تصريحاته بخصوص قدرة الجزائر على احتضان كأس العالم لكرة القدم قد حرفت عن معناها الحقيقي، موضحا أن الجزائر قادرة على احتضان المونديال لكن ليس الان، حيث لا بد من الوقت لضمان جاهزية الملاعب الجديدة والتحضير اللازم لاحتضان العرس الكروي الكبير.
واوضح برناوي، في حوار مع قناة الحياة، ان احدى القنوات قامت بقص تصريحاته حول احتضان كأس العالم، ووضعتها في قالب هزلي، من أجل التقليل من قدرة الجزائر وشبابها على رفع التحدي، موضحا أن الامكانات المادية أصبحت هي من تحدد قدرة الدول على احتضان التظاهرات الرياضية الكبرى.
وصرح برناوي في هذا الخصوص قائلا ” عادة ما يتم منحك شرف تنظيم المونديال قبل 20 سنة من موعده، وهي فترة كافية للدول من أجل بناء الملاعب اللازمة والبنى التحتية، والحمد لله فان الجزائر لديها الامكانات المادية لاحتضان المونديال وحتى الاولمبياد، لان هناك أموال كبيرة تصرف على الرياضة، فقط علينا صرفها بعقلانية”.
وأضاف برناوي حول ملف الملاعب الجديدة قائلا ” هناك تأخر كبير في انجاز الملاعبن وننتظر تسلمه في العام او العامين القادمين، اعتقد ان الامور لم تسر على نحو جيد فيما يخص انجاز هذه الملاعب”.
وتحدث وزير الشباب والرياضة حول مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في كأس افريقيا القادمة بمصر، حيث اعرب عن أمله في تتويج الخضر بالتاج القاري، كما أكد رغبة الوزارة في تنظيم تنقل المناصرين الى مصر، وليس فقط الاكتفاء بالدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *