المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين تدين مسؤول في الفاف

أدانت المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين محاولة الاعتداء على الزميل الصحفي رفيق وحيد، العامل بيومية ” الخبر”، من قبل مسؤول في بعثة الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف)، أمس في ملعب بيترو سبورت بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح بيان للمنظمة اليوم، أنها ستسنكر بشدة هذا التصرف المشين والمرفوض الذي وقع على مرأى ومسمع من الشرطة المصرية في موقف لا يمكن الا ان يسيئ الى سمعة الجزائر، كما تراه مساسا خطيرا بحرية التعبير، وتعديا صريحا على حق المواطن في الاعلام المكفولين دستوريا وقانونيا.

واضف بيان المنظمة ” واذ تعلن المنظمة عن تضامنها مع الزميل رفيق وحيد، فإنها تدعو كل من يعتقد تعرضه للقذف والتجريح والمس بكرامته، إلى اتباع الخطوات القانونية والطرق الحضارية لاسترداد حقوقه، بدلا من اللجوء الى أسلوب التهديد والوعيد الذي لم ولن يجدي نفعا.

وتؤكد المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين على أن الاعلام هو شريك أصيل في تطوير الرياضة الجزائرية، ومن هذا المنطلق فإنها تدعو جميع الأطراف للترفع عن الخلافات الشخصية، والعمل باتجاه تكريس الاحترام المتبادل وفق الضوابط المهنية والأخلاقية.

إن تكرر الاعتداءات والمضايقات على ممثلي وسائل الاعلام، يبرز الحاجة الملحة لإعداد ميثاق يحدد العلاقة بين وسائل الاعلام ومختلف الهيئات الرياضية، بما يصون ويحفظ حقوق وكرامة كل طرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *