المدير العام للأمن الوطني يكرم الرياضيين المتألقين خلال موسم 2018-2019

و.أ.ج

قام المدير العام للأمن الوطني, عبد القادر قارة بوهدبة, يوم الخميس بالجزائر العاصمة, بتكريم أبطال الجزائر الذين ينتمون للجمعية الرياضية للأمن الوطني, نظير تألقهم خلال موسم 2018-2019 في مختلف الاختصاصات على الصعيدين المحلي و الدولي.

و خص التكريم فريق كرة القدم النسوي للأمن الوطني المتوج بالثنائية (بطولة و كأس الجزائر), الى جانب 20 رياضيا من المصارعة, الشطرنج, ألعاب القوى و الكونغ فو توجوا بألقاب و ميداليات, “و ذلك في اطار ترقية و ترسيخ الممارسة الرياضية في جهاز الأمن الوطني”, حسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

و في كلمته بالمناسبة, أثنى السيد بوهدبة على جهود رياضيي الأمن الوطني المتوجين, “داعيا اياهم الى المزيد من التألق و تحقيق النجاحات لتشريف الألوان الوطنية في المحافل الدولية و تمثيل المديرية العامة للأمن الوطني أحسن تمثيل”, مشيرا الى أن الرياضة في الأمن الوطني لطالما كانت قاطرة للحركة الرياضية الوطنية”.

كما اعتبر أن “لهذه النخبة الرياضية تأثير ايجابي على الممارسة الرياضية في المجتمع”, مضيفا بالمناسبة أن “قيادة المديرية العامة للأمن الوطني تقدم كل الدعم للممارسة الرياضية في صفوف الأمن الوطني و حريصة كل الحرص على تسخير الامكانيات البشرية و المادية لكافة التخصصات الرياضية, فردية كانت أم جماعية, في سبيل الرقي بالممارسة الرياضية في صفوف الشرطة الى مصاف الاحترافية”.

و حسب نفس المصدر, فقد تحصلت عناصر الجمعية الرياضية للأمن الوطني خلال موسم 2018-2019 على 354 ميدالية منها151 ذهبية. و على الصعيد الدولي, كانت الحصيلة 108 ميدالية, توزعت على النحو التالي : 63 في البطولات العربية, 18 في البطولات الافريقية, 6 في بطولات البحر الأبيض المتوسط, 16 في الدورات الدولية و 5 في البطولة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *