اللجنة الأولمبية الجزائرية تتدخل لإنصاف مراد مزيان

تدخلت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية ” الكوا”، لإنصاف مراد مزيان، المدير الفني السابق للاتحاد الجزائري للملاكمة، بعدما تعرض للإقصاء من قبل الهيئة التي يرأسها عبد المجيد نحاسية.

وكشفت مصادر حسنة الاطلاع، أن ” الكوا” تدخلت لتمكين مزيان من مرافقة المنتخب الجزائري للملاكمة الذي يستعد للمشاركة في الدورة التأهيلية لأولمبياد طوكيو 2020، التي تستضيفها العاصمة السنغالية داكار في الفترة من 20 إلى 29 فيفري الجاري.

وعهدت اللجنة الأولمبية الدولية ” السيو”، إلى اللجان الأولمبية الوطنية مسؤولية الاشراف على تحضير مشاركات الملاكمين في البطولات الرسمية في ظل تعليق أنشطة الاتحاد الدولي للملاكمة.

وقامت ادارة الاتحاد الجزائري للملاكمة بحذف اسم مزيان من قائمة الوفد الجزائري الذي سيسافر يوم 16 من الشهر الجاري إلى داكار، تجنبا للوقوع في احراج مع الوزارة الوصية التي طلبت منها توضيحات بشان وضعية المدير الفني السابق.

ومعلوم ان مراد مزيان، هو من تولى القيام بكل الترتيبات التنظيمية والادارية الخاصة بمشاركة النخبة الوطنية في هذا الموعد الهام، واستمر على هذا النهج حتى بعد قرار اقالته “المجحف”.

وبرأي مصادر ” سبورتس نيوز ديزاد” فان تواجد مزيان مع الملاكمين الجزائريين في السنغال سيعطيهم دفعة معنوية قوية، لكونه كان قريبا جدا منهم.

يذكر ان الجزائر ستشارك بـ8 ملاكمين و5 ملاكمات في دورة داكار المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *