الكاف يرضي الكاميرون ويسند لها تنظيم “كان 2021”

ج.نجيب  

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، منذ قليل على موقعه على الشبكة العنكبوتية، عن موافقة الكاميرون على استضافة بطولة أمم افريقيا 2021 وذلك بعد سحب تنظيم بطولة 2019 منها.

وكانت اللجنة التنفيذية للكاف قد أعلنت عن سحب التنظيم من الكاميرون، بسبب تردي الأمن وتوقف الأشغال وعدم الوفاء والالتزام بدفتر الشروط وعدم جاهزية المنشآت المخصصة للتظاهرة الإفريقية، وكرر الاتحاد الإفريقي تأكيده على أن الكاميرون لا تزال مرشحة جادة لتنظيم نسخة مستقبلية من بطولة كأس أمم إفريقيا.

وأكد الكاف في بيان رسمي ان رئيس الكاميرون قام بتوقيع على خطاب تم إرساله للاتحاد الافريقي بموافقة بلاده على تنظيم بطولة أمم افريقيا 2021.

وأضاف الاتحاد الافريقي في بيانه انه يرفض جميع التفسيرات المختلفة التي تناولتها وسائل الاعلام في الفترة الأخيرة بعد الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية في 30 نوفمبر الماضي.

وأشار الكاف إلى ان اللجنة التنفيذية اجتمعت في 30 نوفمبر بالعاصمة الغانية أكرا واتخذت القرارات بعدها بطريقة حرة ومستقلة تحترم اللوائح والقوانين.

يذكر ان الاتحاد الافريقي كان قد أعلن في وقت سابق عن إسناد تنظيم بطولة أمم افريقيا 2021 بكوت ديفوار قبل ان يعلن اسناد تنظيمها للكاميرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *