الفيفا يرفض إقامة كأس السوبر الأوروبي

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موقفه الرسمي من بطولة دوري السوبر الأوروبي بالنظام المغلق والتى يتم مناقشتها من جانب كبار الأندية الأوروبية على رأسهم أندية برشلونة وريال مدريد وليفربول وإنتر ميلان ويوفنتوس .

وبحسب بيان رسمي فإن وفي ضوء التكهنات الإعلامية الأخيرة حول إنشاء بطولة (دوري السوبر الأوروبي) بالنظام المغلق من قبل بعض الأندية الأوروبية ، فإن (فيفا) والاتحادات القارية الستة يودون مرة أخرى التأكيد بشدة على أن مثل هذه المنافسة لن يعترف بها أي من الفيفا أو الاتحاد القاري المعني.

ونتيجة لذلك ، لن يُسمح لأي نادٍ أو لاعب مشارك في مثل هذه المسابقة بالمشاركة في أي مسابقة تنظمها فيفا أو الإتحاد القاري المعني .

وبناء على ذلك ووفقًا لقوانين الفيفا والاتحادات القارية ، يجب تنظيم جميع المسابقات أو الاعتراف بها من قبل الهيئة المعنية على مستوى كل منها ، من قبل الفيفا على المستوى العالمي ومن قبل الاتحادات القارية على المستوى القاري.

وفي هذا الصدد ، تعترف الاتحادات القارية بكأس العالم للأندية (فيفا) بشكلها الحالي والجديد باعتبارها المنافسة الوحيدة للأندية في جميع أنحاء العالم ، بينما يعترف (فيفا) بمسابقات الأندية التي تنظمها الاتحادات القارية باعتبارها المسابقات القارية الوحيدة للأندية.

عن الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *