الجزائر رابعة إفريقيا وتتقدم عالميا

حسب تصنيف الفيفا لهذا الشهر

احتفظت المنتخبات الخمسة الأولى بترتيبها في قمة التصنيف العالمي للفيفا لشهر نوفمبر ،حيث بقيت بلجيكا أولى وفرنسا ثانية والبرازيل ثالثة، إنجلترا رابعة وأوروجواي خامسة، فيما جاء التغيير الوحيد في نادي العشرة الأوائل بتقدم كرواتيا للمركز السادس عوضا عن البرتغال التي تراجعت للسابع، وبقيت أسبانيا ثامنة والأرجنتين تاسعة وكولومبيا عاشرة.

شهدت الفترة الماضية إقامة 177 مباراة دولية من ضمنها تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 وتصفيات كأس أوروبا وكأس أفريقيا،

ولذلك تمكنت إيطاليا من التقدم مركزين لتصبح (13) وبولندا مركزين (19) وصربيا (تقدم 4 إلى 29) ونيجيريا (تقدم 4 إلى 31). بينما لاتزال فنزويلا تحجز مقعدا متقدما مع تقدمها خطوة لتصبح (25) وهو أفضل مركز لها منذ بدء التصنيف في العام 1993.

إفريقيا، واصل المنتخب السنغالي تصدره للفرق الأفريقية، في تصنيف “الاتحاد الدولي لكرة القدم”، حيث حافظ على المركز 20 عالميا والأول بالقارة السمراء.

واستمر منتخب تونس في المركز الثاني في ترتيب الدول الأفريقية، بعدما تقدم مركزين على الصعيد الدولي، وأصبح في المركز 27 برصيد 1506 نقاط.

وحافظ منتخب نيجيريا على ترتيبه الثالث في أفريقيا، متقدمًا في التصنيف الدولي 4 مراكز، وأصبح في المرتبة 31 عالميا، وفي رصيده 1493 نقطة،

ويتبعهالمنتخب الجزائري الذي حافظ على المركز الرابع أفريقيا متقدما 3 مراكز بالتصنيف العالمي ليصبح في المركز 35 عالميا.

 ورغم تراجعه مركزا في التصنيف العالمي، حافظ المنتخب المغربي على ترتيبه الخامس أفريقيا، وحل في المركز الـ43 عالميا متراجعا مركزا عن تصنيف الشهر الماضي، وارتقى المنتخب الغاني إلى المركز 47 عالميا قافزا 4 مراكز، وتقدم على المستوى الأفريقي إلى المركز السادس على حساب المنتخب المصري.

عن الفيفا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *