الجزائر تفوز أمام الرأس الاخضر وتعزز حظوظها في الدور التمهيدي

تغلب المنتخب الجزائري لكرة السلة (رجال), على نظيره من الرأس الأخضر بنتيجة (79-67), الشوط الأول (38-30) في المباراة الأولى التي جمعت بينهما يوم الأربعاء بسطاوالي (الجزائر) لحساب الدورة  التمهيدية للبطولة الإفريقية 2021 (المجموعة “أ”).

و بهذا يعزز المنتخب الجزائري ,الذي نجح في خرجته الأولى باعتماده على دفاع قوي و لعب داخلي في الهجوم,  حظوظه في التأهل إلى المرحلة الثانية من البطولة الافريقية لكرة السلة 2021 قبل اجراء الجولة الثاني يوم غد الخميس بسطاوالي (00ر17).

وفضلا عن المجموعة “أ” التي تضم الجزائر و الرأس الأخضر, تشارك فيالدورة التمهيدية للبطولة الافريقية-2021 سبع مناطق مقسمة على مجموعات المقررة شهر يناير الجاري عبر جميع القارة الإفريقية, وتتأهل الخمسة منتخبات الفائزة إلى المرحلة القادمة من التصفيات.

و هذه تصريحات المدربين بعدالمباراة..

بلال فايد (مدرب الجزائر): “لقد كانت مباراة صعبة أمام فريق ذو خبرة و مع هذا يبقى الفوز هو المهم. تمكنا من صنع الفارق مع بداية الربع الأول و ابقينا عليه إلى النهاية بالرغم من مرورنا بمرحلة شك في الربع الرابع. يتعين علينا الأن اخذ قسط من الراحة و التركيز قبل الجولة الثانية لأن التأهل لم يحسم بعد”.

ايمانويل تروفوادا (مدرب فريق الرأس الأخضر): “لقد حاولنا التغلب على الفريق الجزائري لكننا ضيعنا العديد من الكرات في الربع الأخير. لم يحسم الأمر بعد و سنحاول ضبط بعض الأمور في اطار الجولة الثانية و كلي أمل أن نكون الأقوى للفوز بالمباراة القادمة”.

وأ  ج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *