الجزائر تتوج ببطولة افريقيا للحمل بالقوة وكمال الأجسام

 

توج المنتخب الوطني للحمل بالقوة بلقب البطولة الافريقية في فئات الاكابر، أواسط وأشبال، والتي اختتمت أمس بالمغرب، بعد أن نجح في جمع 18 ذهبية وثلاثة فضية، من بينها ثلاثة ذهبيات وفضية لدى السيدات، مع تحطيم سبعة ارقام قياسية افريقية.
ويعد هذا التتويج هو التاسع على التوالي للجزائر بالبطولة، والتي تحتكرها منذ 2009، كما احتكرت الجزائر الألقاب الفردية والجماعية، متغلبة على أصحاب الأرض، المنتخب المغربي، وكذا منتخب ليبيا، في بطولة عرفت مشاركة 11 دولة من القارة السمراء.
واختير الجزائري عمارية حسين أحسن رياضي في الدورة لدى فئة الاواسط، في حين عادت جائزة احسن رياضية لدى صنف اكابر للجزائرية كوري صوفية، وجائزة بنش براس من نصيب بوغالم الياس.
كما تألقت الجزائر في صنف الاشبال من خلال تتويج بن شيخ هشام بجائزة أفضل رياضي، وعاد لقب احسن رياضي في صنف الأكابر للبطل القاري كعلان مراد.
وعرفت البطولة الافريقية نيل حكمين جزائريين الشارة الدولية، ويتعلق الأمر بكل من مقران بورابح ونزلوي السعيد.
من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد الجزائري لكمال الأجسام، بالنتأيج المحققة، موضحا أن الأهداف المسطرة تحققت رغم ضعف الامكانات، كما كشف أن الرياضيين لم ينالوا حتى منحة المهمة في البطولة بسبب غياب الأموال.
كما أشاد رئيس الاتحاد بالطاقم الفني الذي يقوده المدرب الوطني سيد أحمد مساور ، بحضور كل من مراد الطيب ، رزقي محمود و شبيل محمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *