التلفزيون يشتري 22 مباراة من الكان بـ120 مليارا

سيتم بثها على القناة الوطنية

حصل موقع ” سبورتس نيوز ديزاد” على معلومات حصرية تفيد بأن التلفزيون الجزائري وبعد مفاوضات عسيرة مع الشركة المالكة لحقوق البث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وافق على شراء حقوق بث مجموعة من مباريات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي تنطلق في وقت لاحق من هذا الشهر بمصر.

وفي انتظار الاعلان الرسمي عن الاتفاق الرسمي الذي قد يكون في الساعات القادمة، يكون التلفزيون قد اشترى 22 مباراة ( بما فيها مباريات المنتخب الجزائري) موزعة على كل أدوار المنافسة مقابل 120 مليار سنتيم ( ما يربو على 10 ملايين يورو باحتساب سعر الصرف الرسمي).

ولم تكن المؤسسة العمومية للتلفزيون ترغب بشراء كل المباريات التي تضمنها عرض بيين سبورتس ( 22 مباراة)، قبل أن تتراجع وتقبل بذلك مستفيدة من ” العرض المالي الميسر”.

المباريات ستبث على القناة الوطنية

تبعا للاتفاق المبرم مع “بيين سبورتس”، فان التلفزيون الجزائري سيبث المباريات الـ22 على القناة الوطنية ( القناة الأرضية)، بخلاف القنوات الفضائية غير المسموح لها بذلك.

الى ذلك، يفترض أن توفد المؤسسة العمومية للتلفزيون إلى مصر فريقا اعلاميا يضم 12 عنصرا بينهم 6 صحافيين من معلقين ومقدمين، للتعليق على مباريات المنتخب الجزائري والمباريات الأخرى، فضلا عن متابعة أخبار ” الخضر” وجديد يوميات الدورة القارية بشكل عام.

وتسيطر حالة من الترقب الشديد على قاعة تحرير القسم الرياضي، بانتظار “الافراج” عن قائمة الأسماء التي سيفرح لها البعض، ويغضب منها البعض الأخر بكل تأكيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *