البطولة الافريقية للكاراتي: منتخب الجزائر يطير الى بوتسوانا بطموحات التألق

سافر اليوم، المنتخب الجزائري للكاراتي دو إلى الى بوتسوانا للمشاركة في النسخة 18 لبطولة إفريقيا الخاصة بفئة الأكابر، المقررة في الفترة ما بين 11 الى 14 جويلية الجاري، بالعاصمة البوتسوانية غابورون، في رحلة تستغرق 17 ساعة كاملة، مرورا بقطر وجنوب افريقيا،وفق بيان للاتحادالجزائري للعبة.
واوضح رئيس الاتحاد الجزائري للكاراتي، سليمان مسدوي، أن الجزائر تستهدف حصد اكبر عدد من الميداليات، والأهم تعزيز ترتيب رياضييها في التصنيف العالمي الأولمبي، على امل تأهل أكبر عدد من المصارعين الجزائريين الى اولمبياد طوكيو.
وصرح في هذا الخصوص قائلا : ”نمتلك رياضيين بمؤهلات كبيرة تؤهلهم لرفع التحدي والدفاع عن العلم الوطني ببتوسوانا، البطولة القارية ستكون اهم محطة في سباق التأهل الى اولمبياد طوكيو، لذلك سيسعى المنتخب لتقديم افضل ما لديه من أجل التألق”.
وبرمج الاتحاد الجزائري للكاراتي عدة معسكرات إعدادية لفائدة مصارعي المنتخب من أجل تحقيق مشاركة مشرفة، حيث استفاد الرياضيون من تجمعات إعدادية بالعاصمة، اخرها تربص تحضيري الاسبوع المنصرم بالشراقة بالعاصمة.
ويمثل الجزائر هذه المنافسة الإفريقية 20 مصارعا جزائريا تحت إشراف الطاقم الفني المتكون من إيدير رضوان (كوميتي/رجال)، يوسف جاب الله (كاتا/رجال)، فايزة زقاوة (كوميتي/سيدات) وإيمان لغويل (كاتا/سيدات).
كما سيكون التحكيم الجزائري ممثلا بقوة خلال أطوار المنافسة ببتسوانا، حيث اختار الاتحاد الافريقي خمسة حكام جزائريين، هم كل من حموتي رابح، زهير حي، إيدير زايدي، كرميش السعيد وساسي وداد.
ويقود الوفد، عضو المكتب التنفيذي، بلخير سعيدات، وسيكون مرفوقا بالمدير الفني الوطني يوسف حسناوي، ومدلك المنتخب عليواش غيلاس، ويسافر رفقة الوفد الحكمان كرميش السعيد وساسي وداد.

قائمة الرياضيين الجزائريين المعنيين بالمشاركة في بطولة إفريقيا

سيدات

إيمان طالب (كوميتي/ -50 كلغ)، وداد دراو (كوميتي/ -55 كلغ)، شيماء ميدي (كوميتي/ -61 كلغ)، لمياء معطوب (كوميتي/ -68 كلغ)، ايت ابراهيم ناداش (كوميتي/+68 كلغ)، مقداس لبنى ( كوميتي/حسب الفرق) كاميليا حاج سعيد (كاتا/ فردي/فرق)، ريان سلاقجي (كاتا/ حسب الفرق)، سارة حانوتي (كاتا/ حسب الفرق).

رجال

رمزي حداش (كوميتي/ -60 كلغ)، فيصل بوعقل (كوميتي/ -67 كلغ)، معاذ عشاش (كوميتي/ -75 كلغ)، سامي براهيمي (كوميتي/ -84 كلغ)، حسين دايخي (كوميتي/ +84 كلغ)، يانيس لعرجان( كميتي حسب الفرق) بلغيني كريم (كوميتي/ حسب الفرق)، أنيس أحباب (كاتا/ فردي)، معاذ ويتس (كاتا/ حسب الفرق)، حكيم حوى (كاتا/ حسب الفرق)، سمير لكروت (كاتا/ حسب الفرق).
////

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *