الان بورت:واثق من تقديم بطولة جيدة في تونس

يثق الفرنسي الان بورت، مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد، في قدرة الفريق على بلوغ نصف نهائي كأس أمم افريقيا المقررة بتونس من 16 إلى 26 جانفي الجاري.

وقال بورت، في منتدى الصحافة الرياضية الذي تنظمه المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين، ان اللاعبين عملوا بجد خلال الفترة الاعدادية للكان.

كما لم يخف ثقته امكانيات اللاعبين وقدرتهم على تقديم بطولة جيدة وحتى مقارعة منتخبي مصر وتونس المرشحين للتتويج.

وقال بورت ” حضرنا جيدا، ولعبنا بعض المباريات الودية القوية خاصة ضد المنتخب البولوني الثاني. لمست رغبة كبيرة لدى اللاعبين لتحقيق افضل النتائج، لكن الحقيقة سنعرفها في الميدان، وهل نعلمنا بسرعة ام يلزمنا بعض الوقت”.

وتأسف بورت لغياب اللاعب قادر رحيم، عن الكان، لكنه بدا مركزا على تجقيق بداية قوية والتطلع للفوز على النغرب في الدور الأول من اجل تهميد الطريق نحو نصف النهائي.

واعتبر ان الفوز بالمباريات الأربع الأولى يعني الوصول إلى نصف النهائي الذي سيءهل المنتخب الجزائري للمشاركة في المونديال.

ورشح بورت، المنتخب التونسي للفوز بالكان على حساب مصر، غير انه نبه أن المنتخب الجزائري بامكانه قلب المعطيات.

واشار بورت، انه لم يخسر أية مباراة في الكان، وانه فاز بلقبين مع تونس، وبامل ان لا ينقاد للخسارة حتى يقود الجزائر للعودة للمشاركة في الأولمبياد، ستكون الثالثة له، بعد مرتين كلاعب ثم كمدرب.

من جهتهما، اكد، طاهر لعبان المدرب المساعد، وقائد الفريق مسعود بركوس، على جاهزية ” الخضر” للمنافسة والدفاع عن حظوظهم بكل قوة.

وشدد لعبان، على روح المجموعة والجاهزية الذهنية للاعبين، بينما ركز بركوس على الرغبة والارادة في تحقيق الأفضل مشيدا بالعمل الذي قام به المدرب بورت، خاصة على المستوى الدفاعي.

يذكر ان الجزائر تلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب المغرب، زامبيا والكونغو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *