الوزير برناوي يمثل رئيس الدولة في حفل الافتتاح

يمثل وزير الشباب والرياضة، رؤوف سليم برناوي، الدولة الجزائرية في حفل افتتاح الطبعة 12 من الألعاب الافريقية المزمع انطلاقتها مساء اليوم، بمدينة الرباط المغربية، بعد تعيينه من طرف رئيس الدولة عبد القادر بن صالح ممثلا رسميا في الحفل.
وسيعرف حفل الافتتاح حضور رؤساء وممثلين عن الدول 54 المشاركة في الدورة، اضافة الى رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، توماس باخ، والعديد من الوجوه الر ياضية والسياسية المعروفة، حيث يرتقب أن يكون احتفال كبير تحسبا لانطلاقة أكبر نسخة من الألعاب الافريقية.
وسافر الوزير برناوي الى الرباط صبيحة اليوم، رفقة مدير الرياضات بوزارة الشباب والرياضة، نذير بلعياط، والأمين العام للجنة الاولمبية الجزائرية، عبد الحفيظ ايزم، حيث ترأس الوزير المجموعة الثانية من الرياضيين المتنقلين الى المغرب.
وتشارك الجزائر في مووعد الرباط ب 255 رياضي في 23 اختصاصا من أصل 29 مدرجا في برنامج المنافسة.
وستكون الجزائر ممثلة بالرياضات التالية: ألعاب القوى, كرة القدم (اناث أقل من 20 سنة), ملاكمة, دراجات, جمباز, رفع الأثقال, كرة الريشة, الكرة الطائرة (رجال), كرة اليد (رجال و سيدات), الكرة الطائرة الشاطئية (ذكور و اناث أقل من 18 سنة), ترياتلون, جيدو, كاراتي, تايكواندو, فروسية, شطرنج, سباحة, تجذيف, كياك, مصارعة, رماية, الرمي بالقوس و تنس الطاولة.
وتستهدف الجزائر تحقيق 137 ميدالية (29 ذهب – 26 فضة – 82 برونز), وهي أهداف تقل عن حصيلة برازافيل من حيث الذهب و لكن في تزايد في المجموع, حيث انهت الجزائر الدورة السابقة بمجموع 114 ميدالية (40 ذ – 40 ف – 34 ب).
ويترأس الوفد الجزائري بالمغرب، نبيل سعدي، الرئيس السابق للاتحاد الجزائري للملاكمة، بمساعدة مبروك قربوعة، رئيس اتحاد الدراجات سابقا، حيث يسهران على ضمان التحضيرات اللازمة لنجاح المشاركة الجزائرية على الصعيد التنظيمي، في حين أن النجاح الرياضي متعلق بالاتحادات التي تعهدت بتحقيق الأهداف المسطرة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *