الاتحاد الدولي لألعاب القوى: الموسم بين أوت واكتوبر

قال الاتحاد الدولي لألعاب القوى الثلاثاء، إن هذا الموسم سيبدأ بلقاء ضمن ” جولات ألعاب القوى القارية” في فنلندا في 11 أوت، وسينتهي بلقاء الصين ضمن الدوري الماسي.

واستحدث الاتحاد الدولي هذه السلسلة الجديدة لتحل بدلا من سلسلة التحدي العالمية لكنها أقل في المستوى من الدوري الماسي ويتم تقسيم اللقاءات فيها إلى ثلاث مستويات (ذهبية وفضية وبرونزية).

وأضاف الاتحاد الدولي أنه رغم اقامة بعض الفعاليات الصغيرة في يوليو ( جويلية)، فان الموسم الرسمي سيتم استئنافه على الأرجح في أوت.

واضطر الدوري الماسي إلى إلغاء لقاءات في لندن وزوريخ والرباط بسبب جائحة كورونا وأعلن جدولا جديدا يوم الثلاثاء حيث تنطلق المنافسات بلقاء في موناكو في أوت إذا سمحت الظروف.

وستليه لقاءات في عشر مدن أخرى.

وقال سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى ” أولويتنا القصوى صحة وسلامة الرياضيين. الأولوية التالية إيجاد طريقة لإعادة المحترفين إلى المنافسة الدولية هذا العام حيث تعتمد دخولهم على ذلك”.

”يسعدني الاعلان عن أننا سنتمكن على ما يبدو من توفير منافسات قوية لهم هذا الموسم… حيث يمكنهم كسب جوائز مالية والحصول على فرصة للاستعداد جيدا للأولمبياد العام المقبل“.

وتم تأكيد 8 من 10 لقاءات في سلسلة جولات ألعاب القوى القارية هذا الموسم وستقام العديد منها بين أوت وأكتوبر.

وستقام بعض لقاءات السلسلة من المستويات الفضية والبرونزية في صورة بطولات محلية ستبدأ بلقاء في براغ في الثامن من يونيو ( جوان).

رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *