الاتحاد الجزائري للتايكواندو يعلن إنهاء الموسم

قرر الاتحاد الجزائري للتايكواندو إنهاء للموسم الرياضي الحالي 2019-2020، بسبب جائحة كورونا، حسب ما علم اليوم الثلاثاء من الهيئة الفدرالية.

وأوضح الأمين العام للهيئة، سمير معيانة، في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية، أنه تقرر “انهاء الموسم بصفة رسمية، وتم اتخاذ القرار خلال اجتماع للمكتب الفيدرالي، وذك بعد التشاور مع اللجنة الطبية”.

وحسب ذات المسؤول، فقد نظمت الاتحادية المنافسات الوطنية لفئات الأكابر والأواسط فيما يخص المنازلات (كوروغي)، ولم تتبق سوى تلك المتعلقة بالفئات الشبانية وهي الأشبال، الأصاغر والبراعم.

وأضاف : “جاء هذا القرار خوفا على صحة المصارعين سيما وأن الوباء لا يزال متفشيا في الجزائر، في حين نظمنا منافسات الاستعراض (بومسي) عبر تقنية الفيديو”.

وسبق للفيدرالية وأن نظمت بطولتي الكوروغي لكل من فئتي الأواسط والأكابر شهري يناير وفبراير، في حين نظمت منافسات البومسي لكل الفئات العمرية ابتداء من تاريخ 20 مايو الفارط والتي اختتمت يوم أمس الاثنين، حسب ما أفاد به معيانة.

من جهة أخرى, كشف المتحدث أن الجزائر ستنظم البطولة المغاربية “الافتراضية” للتايكواندو من الفاتح الى 15 يوليو الداخل، بمشاركة 52 مصارعا يمثلون البلدان المغاربية الخمسة: الجزائر، تونس، المغرب، ليبيا و موريتانيا.

وتتعلق المنافسة بكل من فئات الأشبال، الأواسط، أكابر1 و اكابر2.

واختتم قائلا : ” نركز على التنظيم الافتراضي وذلك بشعار ” شارك في البطولة من بيتك”, حيث يقوم الرياضي بإرسال فيديو يتضمن استعراضات، واللجنة التحكيمية هي من تقوم بالتنقيط”.

و.أ.ج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *